كيفية الوقاية من سرطان الجلد

لتجنب سرطان الجلد: الإجراءات الوقائية الأساسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أبريل 2024
كيفية الوقاية من سرطان الجلد

يعتبر سرطان الجلد من بين أكثر أنواع السرطانات شيوعاً، وقد تكون مميتة في بعض الحالات، وبالتالي فهي تعد تحدياً صحياً جسيماً، ومع ذلك، يمكن اتخاذ بعض الخطوات للوقاية منها.

لتجنب سرطان الجلد: الإجراءات الوقائية الأساسية

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن السرطانات الجلدية تأتي في مقدمة أمراض السرطان الشائعة، مع أعلى معدلات وفيات ناتجة عن سرطانات الخلايا الصبغية والحرشفية والقاعدية.

وأوضحت أن حوالي 30% من سرطانات الخلايا الصبغية يمكن أن تنشأ من الشامات، وأن 70% منها قد تظهر في البشرة السليمة.

وأشارت التقارير إلى أن إزالة الشامات نفسها لا تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، لافتة إلى أن التعرض للأشعة السينية أثناء هذه العملية، يمكن أن يكون السبب.

وأكدت على أهمية حماية الجلد من أشعة الشمس، من أجل تجنب الإصابة بسرطان الجلد، ناصحة باستخدام واقي شمسي، قبل التعرض للشمس مدة لا تقل عن 30 دقيقة، مع ضرورة التحقق من جودة الواقي المستخدم.

وشددت التقارير على مراجعة الطبيب المختص، في حال ظهور أي تغيرات غير طبيعية على الجلد، حيث يمكن أن يكون الكشف المبكر عن السرطان، له أهمية بالغة في سهولة معالجته.

وأوصت بتجنب الصدمات التي تؤدي إلى إصابة الجلد، وأن يتم معالجة الأمراض الجلدية المزمنة التي قد تسبب التهابات، وتزيد من احتمالية ظهور السرطانات الجلدية.

وأضافت التقارير أنه من خلال هذه الخطوات الوقائية والتوعوية، يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، والحفاظ على صحة الجلد بشكل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة