تفاصيل جوائز الدوري الإفريقي.. 4 ملايين دولار للفائز باللقب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن تفاصيل جوائز بطولة الدوري الإفريقي

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
تفاصيل جوائز الدوري الإفريقي.. 4 ملايين دولار للفائز باللقب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن تفاصيل جوائز بطولة الدوري الإفريقي، والتي تنطلق نسختها الأولى خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقال "الكاف"، إن الفائز ببطولة الدوري الإفريقي سوف يحصل على 4 ملايين دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 ملايين دولار.

وتضمنت جوائز بطولة الدوري الإفريقي حصول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي على 1.7 مليون دولار لكل فريق، كما يحصل كل فريق مشارك في البطولة على مليون دولار.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن جائزة بطولة الدوري الإفريقي تعتبر تنافسية وجذابة، حيث يحصل الفائز بلقب البطولة على 4 ملايين دولار مقابل لعب 6 مباريات فقط.

وقال "الكاف": تم إطلاق بطولة الدوري الإفريقي بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، من أجل منح الكرة الإفريقية القدرة على المنافسة عالميا ومنح الأندية فرصة للنمو تجاريا.

وأضاف "الكاف": "وضعنا خطة للمساهمة في تطوير مواهب كرة القدم في القارة الإفريقية، ونريد تحقيق استفادة مالية للدول الـ54 التابعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خاصة أن هناك دول منهم لا تملك أندية في بطولة الدوري الإفريقي".

الفرق المشاركة في النسخة الأولى من الدوري الإفريقي ومواعيد المباريات

تضم النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم 8 أندية، هي: الأهلي المصري، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وإنيمبا النيجيري، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وسيمبا التنزاني، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وتبدأ مباريات بطولة الدوري الإفريقي يوم 20 أكتوبر الجاري بمواجهة فريق سيمبا أمام النادي الأهلي في تنزانيا، وتقام مباراة العودة في القاهرة يوم 24 أكتوبر.

ويلعب فريق بترو أتلتيكو أمام فريق صن داونز يوم 21 أكتوبر في أنجولا، وتقام مباراة العودة يوم 24 أكتوبر في جنوب إفريقيا.

ويلعب فريق إنيمبا أمام فريق الوداد يوم 22 أكتوبر في نيجيريا، وتقام مباراة العودة يوم 25 أكتوبر في المغرب.

فيما يلعب فريق مازيمبي أمام فريق الترجي يوم 21 أكتوبر في الكونغو، وتقام مباراة العودة يوم 25 أكتوبر في تونس.

وتتضمن مباريات الدور نصف النهائي، مواجهة الفائز من الأهلي ضد سيمبا للفائز من بترو أتلتيكو ضد صن داونز، وتقام مباراة الذهاب يوم 29 أكتوبر ومباراة العودة يوم 1 نوفمبر.

وفي مباراة الدور نصف النهائي الأخرى، يلعب الفائز من الوداد ضد إنيمبا في مواجهة الفائز من الترجي ضد مازيمبي، وتقام مباراة الذهاب يوم 29 أكتوبر ومباراة العودة يوم 1 نوفمبر.

وتقام مباراة ذهاب نهائي بطولة الدوري الإفريقي يوم 5 نوفمبر، فيما تقام مباراة العودة يوم 11 نوفمبر.

وكانت شبكة قنوات "أبو ظبي" الرياضية قد أعلنت عن إذاعة مباريات بطولة الدوري الإفريقي بشكل مجاني على قنواتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة