تقارير تكشف خطر استبعاد برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا

برشلونة مهدد بالاستبعاد من المشاركات الأوروبية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023
تقارير تكشف خطر استبعاد برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا عن مفاجأة صادمة تخص نادي برشلونة بسبب قضية الفساد الأخيرة التي تثير ضجة كبيرة في العالم الرياضي.

وأوضح تيباس خلال تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة قد لا يواجه عقوبات على المستوى المحلي ولكن الفريق قد يواجه عقوبات قاسية على المستوى الأوروبي.

وأردفت الصحيفة أن مسؤولي برشلونة يخشون تعرض الفريق لعقوبات من الاتحاد الأوروبي قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يمكن استخدام حق النقض ضد مشاركة برشلونة في المنافسات الأوروبية إذا ثبت وجود أي نشاط يهدف لتأثير على نتيجة المباراة سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

ونقلت الصحيفة القلق الكبير الذي يشعر به مسؤولي النادي الكتالوني في ظل احتمالية منع النادي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل وهو ما سيكون ضربة قاضية للإدارة بسبب مضاعفة الأزمة المالية للنادي.

الجدير بالذكر أن المدعي العام في إسباني أعلن إدانة برشلونة في قضية الفساد ودفع الأموال إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في إسبانيا.

وتترقب جماهير النادي الكتالوني ما ستسفر عنه الأيام المقبلة خاصة وأنها كانت تحلم بعودة أسطورتها ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة