سامسونغ تكشف عن مستشعر كاميرا جديد بإمكانات هائلة

إليكم أهم مواصفات ومزايا مستشعر الكاميرا الجديد ISOCELL GNK

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
سامسونغ تكشف عن مستشعر كاميرا جديد بإمكانات هائلة

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مؤخراً، بالكشف عن مستشعر كاميرا بدقة 50 ميغابيكسل من نوع ISOCELL GNK، موضحة أن المستشعر الجديد يتميز بنطاق ديناميكي أوسع للصور الثابتة، كما أنه يأتي بتحسينات كبيرة في قدرات الفيديو.

إليكم أهم مواصفات ومزايا مستشعر الكاميرا الجديد ISOCELL GNK

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المستشعر الجديد يعتبر خليفة مستشعر ISOCELL GN1 بدقة 50 ميغابيكسل، المستخدم بشكل واسع من قبل مصنعي المعدات الأصلية الآخرون، بالإضافة إلى شركة سامسونغ نفسها.

وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية لمستشعر ISOCELL GNK، فإنه يأتي بدقة تبلغ 50 ميغابيكسل، مع أبعاد بحجم 1-1.3 بوصة، وتوفر 1.2 ميكرومتر بيكسل.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية استخدمت تقنيات ذكية أخرى، من أجل تحسين أداء المستشعر الجديد، مثل تقنية التركيز التلقائي Dual Pixel Pro، التي تضمن صوراً واضحة للأجسام المتحركة، وكذلك تحسين وقت التركيز بشكل كبير.

كما أن هذا المستشعر يتيح التقاط صور بنطاق ديناميكي يصل إلى 120 ديسيبل، إلى جانب أنه في وضع الاحتراف، يمكن للمستشعر التقاط صور RAW بمعدل عمق 14 بت.

وأوضحت التقارير أنه يتم تحقيق هذا النطاق الديناميكي الواسع، من خلال عمل المستشعر في 3 أوضاع مختلفة، وهو ما يساعد على تقليل آثار الحركة.

وفيما يتعلق بتسجيل الفيديو، يمكن للمستشعر الجديد التعامل مع مقاطع الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، دون فقدان كبير في مجال الرؤية، كما أنه يدعم أيضاً مقاطع الفيديو بتقنية HDR، ولقطات FHD بمعدل 240 إطاراً في الثانية.

ونوهت التقارير إلى أن شركة سامسونغ لم تكشف بعد عن أولى الهواتف الذكية التي سوف تحصل على مستشعر ISOCELL GNK، إلا أنه من المرجح أن نرى أول هذه الأجهزة خلال العام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة