تقارير تكشف معلومات صادمة بشأن متاجر أمازون الذكية

تقارير: متاجر أمازون الذكية كانت تستخدم موظفين في الهند لمتابعة حركات البيع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
تقارير تكشف معلومات صادمة بشأن متاجر أمازون الذكية

قبل سنوات قليلة، أطلقت شركة أمازون الأمريكية مفهوم Just Walk Out، والذي عرف إعلامياً باسم المتاجر الذكية.

تقارير: متاجر أمازون الذكية كانت تستخدم موظفين في الهند لمتابعة حركات البيع

وظهرت تقنية Just Walk Out لأول مرة في متاجر أمازون غو، حيث قالت الشركة الأمريكية إنها تسمح للعملاء بدخول المتجر عن طريق تحديد هويتهم باستخدام حساب أمازون الخاص بهم.

حيث ادعت أمازون وقتها إن العملاء يمكنهم زيارة بعض متاجرها، والتقاط أي شيء يريدونه، ثم الخروج دون دفع أي شيء، مشيرة إلى أن هذه المتاجر الذكية بها كاميرات مدعومة بأنظمة الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها التعرف على العملاء وما التقطوه من سلع، والعمل على خصم المال تلقائياً من حسابتهم.

ولكن على الرغم من روعة هذه الفكرة، إلا أنه يبدو أن شركة أمازون لم تكن صادقة تماماً فيما يتعلق بكونها معتمدة على تكنولوجيا ذكية.

حيث كشفت تقارير حديثة أن الشركة الأمريكية كانت تعتمد على نحو 1000 عامل في الهند، والذين كانوا يجلسون أمام كاميرات لمراقبة ومراجعة السلع التي اختارها العملاء في تلك المتاجر، من أجل حساب قيمتها.

ووفقاً لما ذكره موقع businessinsider، فإن مفهوم أمازون Just Walk Out كان يعتمد بشكل كبير على البشر، موضحة أن الفريق المتواجد في الهند، كان يتعين عليهم مراجعة حوالي 700 من كل 1000 عملية شراء من خلال المتاجر الذكية.

ونقل الموقع تصريحات منسوبة إلى شخص كان يعمل ضمن هذا الفريق، أن شركة أمازون كان تريد أن تحصل فقط 50 من كل 1000 عملية شراء على فحص يدوي.

ومن جانبها، فقد نفت أمازون هذه الادعاءات، حيث قال المتحدث باسمها إن الفريق في الهند كان يساعد بشكل رئيسي، على تدريب النموذج الذكية الذي استخدمته الشركة لتقنية Just Walk Out.

وأضاف المتحدث قائلاً إن الموظفين قد يقومون أيضاً بالتحقق من نسبة صغيرة من زيارات التسوق، حيث لا يمكن لتقنية رؤية الحاسوب تحديد مشتريات الفرد بثقة تامة.

ولفتت التقارير إن هذه هذه الأخبار تأتي في ظل تداول معلومات عن نية شركة أمازون لاستبدال تقنية Just Walk Out في متاجرها، بعربات ذكية.

حيث تسمح عربات التسوق الذكية للعملاء بتجنب الانتظار في طابور الدفع، على الرغم من أنه يتعين عليهم وضع مشترياتهم في العربة، التي تتتبع اختياراتهم، وتخصمها من حساباتهم.

وأشار المتحدث باسم أمازون إلى أن عربة التسوق الذكية توفر العديد من الخدمات للعملاء، مثل القدرة على العثور بسهولة على المنتجات والصفقات القريبة، وعرض إيصالهم أثناء التسوق، ومعرفة مقدار المال الذي وفروه أثناء التسوق في جميع أنحاء المتجر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة