تقارير تكشف عقوبات الهلال السوداني بسبب أحداث مباراة الأهلي

بعد شكوى الأهلي المصري ضد نادي الهلال السوداني لدى الاتحاد الأفريقي

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
تقارير تكشف عقوبات الهلال السوداني بسبب أحداث مباراة الأهلي

كشفت تقارير صحفية رياضية عن العقوبات التي سيعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على نادي الهلال السوداني بسبب أحداث مباراة الأهلي المصري في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين في أم درمان ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وذكرت التقارير الصحفية أن مصدراً داخل الاتحاد الأفريقي "كاف" قرر توقيع عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات على عوض الجعلي طبيب نادي الهلال السوداني.

كما تنص العقوبات الصادرة من الاتحاد الأفريقي على نادي الهلال، بتغريم الفريق السوداني بمبلغ قيمته 30 ألف دولار أمريكي، فيما ستكون العقوبة الثالثة بتحديد الأشخاص المسموح لهم حضور مباريات الهلال التي سيخوضها على ملعبه.

وكان الموقع الرسمي للنادي الأهلي المصري قد كشف عن تقديم مجلس إدارة الفريق لشكوى ضد الهلال السوداني لدى الاتحاد الأفريقي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين.

وتضمنت شكوى الأهلي أن الفريق الأحمر خلال تدريباته في السودان تعرض لإلقاء ألعاب نارية على اللاعبين بجانب اقتحام بعض مشجعي الفريق الأزرق للملعب وذلك في حضور ممثل الاتحاد الأفريقي والذي دون الواقعة في تقريره.

فيما شملت الشكوى كذلك سماح إدارة نادي الهلال بحضور ما يزيد على أكثر من 1000 متفرج إلى اللقاء على الرغم من قرار الاتحاد الأفريقي بإقامة المباراة بدون جماهير بسبب عدم توافر شروط السلامة في الملعب.

كما شددت إدارة الأهلي على أن إدارة الهلال لم تلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة للفريق بجانب تعرض غرفة ملابس اللاعبين للغرق بمياه الصرف الصحي بعد المباراة.

بينما أوضحت الشكوى أن عوض الجعلي طبيب الهلال ارتكب بحسب ما وصفت شكوى الأهلي حادثة اعتداء على محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر وذلك من خلال إحدى الأدوات الطبية، قبل أن يقوم حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

كما ذكرت الشكوى أن طبيب فريق الهلال لم يغادر ملعب المباراة بعد طرده بالبطاقة الحمراء واستمر على مقاعد البدلاء موجهاً السباب للحارس محمد الشناوي.

كما تضمنت الشكوى كذلك اعتداء أحد الطاقم الإداري للهلال كذلك بالضرب على علي لطفي كما تعرض حمدي فتحي أيضاً لاعتداء من شخص آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة