تقارير جديدة: سامسونج تحتفظ بمنفذ السماعة في S8

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2017
تقارير جديدة: سامسونج تحتفظ بمنفذ السماعة في S8

تناولت عدة تقارير سابقة أن هاتف سامسونج الرائد القادم S8 سيزال منه منفذ سماعات الرأس، مثل آخر هواتف آيفون من آبل ومثل هاتفي HTC الأخيرين U، وقد نقلنا هذه التقارير لكم في عدة مقالات سابقة تناولت الشائعات حول الهاتف المنتظر طرحه قريباً.

ولكن اليوم لدى Sammobile  وAndroid Police رأي آخر، فعلى الرغم من أن الموقعين قد اتفقا في وقت سابق على إزالة سامسونج للمنفذ، إلا أنهما قد أصدرا تقريراً جديداً ينافي هذه الشائعة، ويتوقع ألا تتنازل سامسونج عن منفذ سماعات الرأس كما كان شائعاً، وقد استند الموقعان على مصادر خاصة مختلفة، واتفقا على مصدر واحد فقط.

وقد استند الموقعان إلى مقطع فيديو إعلاني طرحته وحدة إنتاج الشاشات التابعة لشركة سامسونج للترويج لشاشات AMOLED، حيث يظهر في المقطع نموذج لهاتف يشبه كثيراً التسريبات التي تناولت تصميم الهاتف في الفترة الأخيرة، مما يشير بشكل غير مباشر إلى أننا قد نكون أمام أول تسريب حقيقي لما سيكون عليه شكل هاتف S8 القادم، وقد ظهر في النموذج المعروض وجود ما يشبه فتحة منفذ سماعات الرأس.

وما قد يؤكد على زعم أن نموذج الهاتف المعروض في الفيديو هو نفسه نموذج هاتف S8 القادم، أولاً الدقة التي تم بها تصميم النموذج ثلاثي الأبعاد، حيث يظهر في النموذج خط الهوائي وأماكن المستشعرات ، وثانياً أن النموذج يشبه إلى حد كبير كافة تسريبات S8 السابقة، فما الذي سيدفع سامسونج إلى مثل هذه الخطوة بتصميم هذا النموذج لو لم يكن هو بالفعل نموذج الهاتف القادم؟

نعتقد أن الأقرب للصحة هو أن سامسونج ستحتفظ بمنفذ سماعات الرأس على الأقل في هواتف هذا العام، فكيف يمكن للشركة الكورية أن تسلك المسلك ذاته الذي سخرت منه عند طرحها لهاتف نوت 7 العام الماضي، عندما علقت بأنها تمتاز حتى الآن بوجود المنفذ على عكس هواتف آبل الصادرة العام نفسه.

بالتأكيد لن نتأكد من صدق توقعاتنا إلا بطرح الهاتف رسمياً، وهو الأمر الذي كان منتظراً خلال شهر إبريل في حدث خاص، ولكن ومع ازدياد معدل التسريبات، قد تعلن سامسونج عن الهاتف من خلال مؤتمر WMC الذي سيقام فبراير القادم في برشلونة في إسبانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة