تقارير: ميتا تطرد موظفين استولوا على حسابات مستخدمين

شركة ميتا تقوم بطرد موظفيها الذين استولوا على حسابات تخص مستخدمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
تقارير: ميتا تطرد موظفين استولوا على حسابات مستخدمين

كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية قامت بطرد عدد من موظفيها، بعد استيلائهم على العديد من الحسابات التي تخص المستخدمين.

شركة ميتا تقوم بطرد موظفيها الذين استولوا على حسابات تخص مستخدمين

ووفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر بداخل الشركة، فإن الموظفين الذين طردهم من ميتا، كانوا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الآلية الداخلية لموقع فيسبوك، التي يتم استخدامها من أجل مساعدة المستخدمين الذين نسوا كلمات المرور وتسجيلات الدخول الخاصة بهم، أو المستخدمين الذين تم اختراق حساباتهم على يد قراصنة.

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الموظفين المطرودين، كانت بينهم حالات تلقت رشاوى قيمتها آلاف الدولارات، من قبل قراصنة الإنترنت، من أجل منحهم إمكانية الوصول إلى بعض الحسابات على فيسبوك.

وقالت التقارير إن حياة وعمل الكثير من الناس، أصبحت مرتبطة بشكل وثيق بشبكات التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن السيطرة على ملفات التعريف الخاصة بالأشخاص، قد تحول إلى عمل مربح بالنسبة للمحتالين.

وأوضحت أن القراصنة يمكنهم بيع المعلومات التي تخص الوصول إلى صفحات وحسابات الأشخاص على فيسبوك أو إنستغرام أو غيرها من المنصات، مقابل مبالغ مالية كبيرة.  

وأضافت التقارير أن ما حدث مؤخراً يعتبر بمثابة مؤشر خطيرة على وجود مشكلة ضخمة تواجه شركة ميتا الأمريكية، التي تملك أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط عبر منصاتها المختلفة.

كما نقلت تصريحات منسوبة إلى آندي ستون، المتحدث باسم شركة ميتا، الذي قال إن المحتالون يستهدفون دائماً المنصات عبر الإنترنت، بما فيها المنصات التابعة لشركة ميتا.

وتابع قائلاً إن هؤلاء القراصنة يقومون بتكييف استراتيجياتهم، بناء على التدابير الأمنية على مستوى الصناعة، مضيفاً أن شركة ميتا مستمرة في اتخاذ إجراءات ضد المشاركين في مثل هذه المخططات الخبيثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة