تنسيق ألوان الملابس للرجال.. فن أم خبرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
تنسيق ألوان الملابس للرجال.. فن أم خبرة

تنسيق ألوان الملابس للرجال من الأمور الممتعة التي ما إن يتعلمها الرجل حتى يتمكن من إخراج أفضل اللوحات الفنية التي تجذب العين من ملابسه البسيطة، لذلك اكسر القواعد ولا تتردد في اختيار ما يناسبك من ألوان، فقد تكون قواعدك الجديدة هي الموضة المنتظرة.

تنسيق ألوان الملابس للرجال.. فن أم خبرة

كيف تنسق ألوان ملابسك للرجال؟

لا يحتار الرجال كثيرًا في عملية تنسيق الألوان الخاصة بملابسهم أو هكذا يظنون، لأن الاهتمام بتنسيق الألوان يحتاج إلى بعض الدقة والتركيز، لكن أغلبية الرجال لا يهتمون بتلك التفاصيل بل بالكاد يتعرفون على الألوان الأساسية، فكيف تتمكن من تنسيق ألوان ملابسك دون مجهود؟ وتذكر أن ارتداء أغلى الماركات العالمية لن يعفيك من نقطة التنسيق لأنك إن لم تلتزم بها ستفسد أطلالتك بالكامل.

عجلة الألوان

هل سمعت عنها من قبل؟ إنها تلك العجلة المقسمة إلى عدة ألوان يمكنك اختيار أي لونين متقابلين ليتماشى كل منهما مع الآخر.

تنقسم تلك الدائرة إلى 12 قسم وتعتمد في أساسها على الأصفر والأزرق والأحمر وهم من الألوان الأساسية ثم تتدرج الألوان بتداخلها معًا من كل الجهات، فيمكن أن تفيدك تلك المنظومة في اكتساب القدرة على وضع الألوان معًا في طقم واحد مكون من أكثر من قطعة.

تصلح تلك العجلة للجميع لكن عليك أن تعلم أن بعض تركيبات الألوان وغن كانت صحيحة فهي لا تليق ببعض الأماكن كالألوان القوية وأماكن الاجتماعات.

لون البَشَرَة

يجب أن تختار ملابسك بعناية وفقًا إلى لون بشرتك، وذلك من خلال اختيار ما يتناسب مع اللون السفلي للبشرة وما يعرف بالأندرتون، فبعض أنواع البَشَرَة يليق بها الألوان الدافئة فقط والأخرى يمكنها التعامل مع الألوان الباردة.

لن يتحكم لون البَشَرَة في اختياراتك، لكن حاول إبعاد الألوان التي لا تتماشى مع لون بشرتك عن الجزء العلوي القريب من بشرة وجهك وذراعيك.

تعرف على قواعد الملابس

يجب أن تكون واعيًا لما لديك من قطع ملابس وتعرف أيا منها يمكنك اتخاذه أساس لملابسك، وأيها عليك تغيير لونه وفقا لها.

على سبيل المثال يعتبر البنطال في عالم الملابس الرجالية هو الأساس ومن خلاله ستختار لون القميص، وذلك لأن ألوان السراويل تكون محايدة في الكثير من الأحيان ونادرًا ما تنتقل إلى الألوان الغريبة أو المثيرة للجدل.

لن تحتار كثيرًا كذلك في تحديد لون الحزام والساعة والحذاء لأنهم ذو ألوان محدودة للغاية.

لذلك يجب أن تعامل القطعة العلوية قطعة مميزة يدور حولها الطقم بالكامل.

التصاميم

قبل اختيار الألوان عليك التركيز في تصاميم القماش فلا يجوز خط الملابس الكاروهات بأخرى مشجرة أو ذات خطوط طولية أو عرضية ففي حالة وجود قطعة تحمل أيًا مما سبق من تصاميم ستكون القطع المضافة لها سادة بدون أي نقوش ولو بسيطة.

تأكد من أن الألوان غير متضاربة، ويمكنك اختيار لون القطع الأخرى من أحد الألوان الموجودة في القطعة المشجرة أو الكاروهات.

قاعدة اللون الواحد

يظن بعض الرجال أنه لا يمكنهم ارتداء الملابس بلون موحد، لكن الأمر مغر للغاية، فاعتمد على الملابس ذات اللون الموحد من الأعلى والأسفل لتنسيق الملابس بأعلى مستوى مع إضافة لون آخر للإكسسوارات كالقبعات والساعات والأحذية.

تناسب تلك الطريقة الملابس اليومية والرياضية.

الألوان المتباينة

استخدم تلك القاعدة للابتعاد عن التكرار، واختر لونان متباينان ولكنهما يتماشيان معًا ومن أمثلة ذلك استخدام لون من الألوان الأساسية مع أحد الألوان المحايدة.

الألوان الفاتحة والداكنة

اختر الألوان الفاتحة دائمًا للصباح واجعل الداكن منها للمناسبات الليلية إذا كنت لا تجيد استخدام الألوان، وسيسهل ذلك عليك الأمر.

قاعدة الألوان الثلاثة

 اختر ثلاث ألوان تعتمد عليها في أطلالتك على أن يكون إحداها لونًا أساسيًا، ومن الممكن أن يكون الثاني تدرجًا أفتح منه مع لون آخر محايد لأطلاله مثالية.

استوحى ألوانك من الطبيعة

غذ نظرك من خلال الطبيعة للحصول على مجموعة من الألوان المتنوعة والكثيرة، وسوف تفاجأ من الخبرة التي ستكتسبها والألوان التي لم تكن لتجرأ على تجربتها، وكيف تناسبك الآن.

يمكنك الاستفادة من الغابات على سبيل المثال في عملية تنسيق ملابس رجالي شتوي.

كيف تختار الملابس التي تناسب جسمك للرجال؟

إذا كنت لا تعرف الطريقة المناسبة لإظهار شكل جسمك في بأنسب طريقة وما يناسبك من ملابس يمكنك التركيز على نوع الجسم، حيث يمتلك الرجال أنواعًا وأشكالًا مختلفة من الأجسام وليس كما يظن البعض أن تلك الأشكال تتوافق مع النساء فقط، ومن هذه الأنواع:

المثلث المقلوب

تكون فيه الأكتاف أكثر عرضة من المنطقة السفلية والخصر أقل من الأكتاف وأعلى من الأرجل، وهنا يمكنك اختيار الملابس ذات الخطوط العمودية ولا ترتدي الملابس التي تحدد الكتفين وتزيدهما عرضًا.

المثلث

عكس المثلث المقلوب، وهنا يكون الكتفين الأقل حجمًا من بين أجزاء الجسم كله، ستحتاج إلى ملابس بخطوط أفقية من الأعلى وأخرى سادة من الأسفل مع التركيز على الألوان الفاتحة للأعلى والداكنة للقطع السفلية، ولا ترتدي الملابس الضيقة من الأسفل.

المستطيل

تكون أجزاء الجسم من الأعلى إلى الأسفل بنفس العرض، لذلك عليك اختيار القطع ذات الخطوط الأفقية لمنح الجزء العلوي العرض المناسب ولا تناسبك الملابس الفضفاضة للغاية أو الضيقة، لذلك اختر أيضا الألوان الداكنة.

 المربع

تكون الأجزاء بنفس العرض ولكن الطول أقصر من المستطيل، كما تليق به الملابس ذات الأعمدة لمنح الجسم المزيد من الطول مع تجنب الملابس القصيرة أو الضيقة من منطقة البطن.

البيضاوي

يتميز هذا النمط بالخصر العريض والبطن البارزة وعليه ارتداء الملابس التي تزيد من عرض الجزء العلوي، وتجنب الملابس التي تزيد من حجم البطن.

تنسيق ألوان الملابس للرجال لا يعد من الأمور الصعبة، ولكن كل ما عليك هو التركيز على ما يتناسب مع حجمك ولون بشرتك والأهم من ذلك كله هو ما يتماشى مع قطع الملابس التي تنتقيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة