تويتر يعتذر لمستخدميه.. ماعلاقة كورونا و5G؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
تويتر يعتذر لمستخدميه.. ماعلاقة كورونا و5G؟

تعمل شركة تويتر على تصنيف بعض التغريدات بأنها تحتوي على معلومات مُضللة أو تحتاج لمراجعة على أن تنقلك لصفحة أخرى بها المزيد من النتائج حول الأمر إذا أردت التأكد منه.

وهو ما أوقع القائمون على منصة تويتر في أزمة بعد تصنيفهم لتغريدات على أنها تحتوي على معلومات مضللة بشأن وجود علاقة بين انتشار فيروس كورونا المستجد وشبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وأورد القائمون على منصة تويتر، بياناً عبر حساب Twitter Support جاء:"خلال الأسابيع القليلة الماضية، ربما شاهدت تغريدات مُصنفة على أنها تحتوي على معلومات مضللة بشأن وجود علاقة بين انتشار فيروس كورونا المستجد وشبكة "5G، لم تكن كل تلك التغريدات ذات محتوى مضللاً فعلياً، نعتذر بسبب ما حدث من التباس في تصنيف التغريدات، ونعمل على تحسين نظام تصنيف التغريدات". 

وتابع القائمون على تويتر:"لا.. شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G لا تسبب فيروس كورونا"، مشيرة إلى أنه يتم استخدام تصنيفات خاصة لتوضيح حقيقة انتشار المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وقضايا خلافية أخرى.

ويأتي ذلك بعدما تم تداول تدوينات وتغريدت تربط بين انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بطريقة أو بأخرى بتثبيت شبكات الهاتف المحمول الجديدة 5G؛ بحجة أن شبكات الجيل الخامس من الاتصالات تؤدي لامتصاص الأكسجين من الجو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة