إيلون ماسك يعتذر لموظف تويتر المعاق تم تسريحه بعد وصفه بـ «الأسوأ»

بعد شراء تويتر سرح إيلون ماسك آلاف الموظفين في محاولة لخفض التكاليف وإعادته إلى الربحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
إيلون ماسك يعتذر لموظف تويتر المعاق تم تسريحه بعد وصفه بـ «الأسوأ»

تراجع الملياردير إيلون ماسك عن هجومه على موظف معاق في تويتر تم تسريحه من قبل الشركة بعدما وصفه بـ «الأسوأ» واعتذر عما أسماه «سوء تفاهم».

إيلون ماسك يزعج موظف تويتر معاق

في يوم الثلاثاء، شكك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في أداء عمل هارالدور ثورليفسون «هالي»، حيث قال إنه لم يقم بأي عمل تقريباً خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وكتب ماسك على تويتر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء: «أود أن أعتذر لهالي عن سوء فهمي لموقفه، لقد استند إلى أشياء قيل لي إنها غير صحيحة أو، في بعض الحالات، صحيحة، ولكنها ليست ذات مغزى». وأضاف ماسك: «إنه يفكر في البقاء على تويتر».

وجد ثورليفسون، وهو رجل أعمال أيسلندي معاق، نفسه منجذباً إلى حرب كلامية مع ماسك بعد أن سأل عن وضع عمله. يوم الإثنين، قام ثورليفسون، 45 عاماً، بتغريد وإشارة ماسك، قائلاً إنه تم حظره من حاسوب العمل الخاص به لعدة أيام وفشل في الحصول على رد من إدارة الموارد البشرية في تويتر بشأن ما إذا كان قد تم فصله.

وأشار إلى أنه ربما كان أحد 200 موظف ورد أن الشركة تركتهم في فبراير. يعيش ثورليفسون ويعمل في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك مع زوجته وطفليه.

أجاب ماسك، وهو مستخدم متعطش لتويتر، بسؤال ثورليفسون، «ما العمل الذي كنت تقوم به؟» رد عليها ثورليفسون قائلاً إنه وفر للشركة 500000 دولار في عقد برنامج كخدمة وقاد عملية تحديد أولويات مشاريع التصميم.

عندما بحث ماسك عن مزيد من التفاصيل، حدد ثورليفسون عقد SaaS الذي وفر أموال الشركة عليه باعتباره منصة التصميم Figma وقال إن عمله في تحديد الأولويات يتعلق بـ «جميع مشاريع التصميم النشطة».

السخرية من ثقافة العمل في المكتب

شرع ماسك في الرد بإثنين من الرموز التعبيرية للوجه الضاحك ثم قام بتغريد رابط لمقطع من فيلم Office Space، وهو فيلم كوميدي يسخر من ثقافة العمل في المكتب، حيث يُسأل الموظف، «ماذا تقول إنك تفعل هنا؟»

بعد ذهاب وإياب مع ماسك، قال ثورليفسون إنه أبلغ من قبل رئيس الموارد البشرية في تويتر أنه قد تم إقالته.

شرع ماسك في انتقاد ثورليفسون بسبب أدائه في العمل في الشركة، قائلاً إنه «لم يقم بعمل فعلي، وادعى أنه كان عذراً له أنه كان يعاني من إعاقة تمنعه ​​من الكتابة، ولكنه كان يغرد في نفس الوقت بعاصفة».

إذا كان على الموظف أن يسأل رئيسه عبر تويتر عما إذا كان لا يزال لديه وظيفة أم لا، فمن الواضح أن شيئاً ما قد حدث بشكل خاطئ.

أعرب بيلي ماركوس، أحد مؤسسي دوجكوين وحليف ماسك، عن رفضه لتغريدات ماسك. في رد تم حذفه منذ ذلك الحين على ماركوس، قال ماسك: «إنه الأسوأ، آسف».

بعد أن قال أحد مستخدمي تويتر إنه عمل مع ثورليفسون مباشرة ووجد أخلاقيات العمل لديه «المستوى التالي»، يقول ماسك إنه أعطى ثورليفسون مكالمة فيديو «لمعرفة ما هو حقيقي مقابل ما قيل لي»، ثم اعتذر ماسك واقترح أن ثورليفسون كان يفكر في البقاء على تويتر.

هذه الحادثة هي واحدة من أكثر التطورات غرابة حتى الآن في الملحمة التي أحاطت بشراء ماسك لموقع تويتر. وافق ماسك على شراء موقع التواصل الاجتماعي العام الماضي مقابل 44 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين سعى إلى خفض التكاليف بشكل كبير في محاولة لجعله مشروعاً مربحاً.

كجزء من هذه الإستراتيجية، قام ماسك بتسريح الآلاف من موظفي تويتر. لقد ألغى 200 وظيفة أخرى الشهر الماضي، وفقاً لتقرير من صحيفة نيويورك تايمز، مما رفع إجمالي عدد موظفيها إلى 2000 من حوالي 7500 في أكتوبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة