محلل رياضي ألماني يعتذر بعد إساءته للزي القطري

وصف الزي القطري بـ"روب الحمام"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
محلل رياضي ألماني يعتذر بعد إساءته للزي القطري

اعتذر المهاجم الألماني السابق والمحلل الرياضي ساندرو فاغنر بعدما وصف الملابس التقليدية للرجال في قطر بـ"روب الحمام"، وذلك أثناء مشاركته التعليق على مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في مونديال كأس العالم قطر 2022.

خلال تعليقه على مباراة بين المنتخب الألماني والإسباني لصالح القناة الألمانية الثانية قال مهاجم بايرن ميونيخ السابق بأنه كان يعتقد للوهلة الأولى أن إحدى جهات ملعب البيت كانت مليئة بالمشجعين الألمان.

أضاف أنه أدرك بعدها أنها "رداء الحمام القطري" وذلك في إشارة منه إلى الثوب الأبيض وهو الزي التقليدي للرجال في قطر.

أثار تعليق فاغنر الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوا عبارته بالعنصرية.

وفي بيان نشره على حسابه الشخصي على تويتر اعتذر فاغنر عن هذا التعبير ووصف تعليقه بأنه "غير محسوب، وغير لائق، وكان يحب أن أحتفظ به لنفسي"، واعتذر بالقول" إذا شعر أحد ما بالإساءة من تعليقي فهذا لم يكن أبدًا قصدي".

من شأنها علقت القناة الألمانية على تعبير فاغنر، حيث قالت: "تعليقات ساندرو فاغنر حول الثوب القطري حدثت خلال مرحلة عاطفية من المباراة. لا يسمح له أن يقول ذلك. سنتحدث معه عن هذا الأمر".

يُذكر أن المباراة بين ألمانيا وإسبانيا انتهت بالتعادل بهدف لمثلثه، وكانت ألمانيا تأمل تحقيق الفوز الذي يزيد من فرصها للتأهل للدور الثاني في مونديال كأس العالم في قطر 2022.

رُغم تعليقه الذي وصف العنصري ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن القناة لا تعتزم إقالة المعلق، بحجة أنه يقوم بعمل جيد، وسيقوم بالتعليق على المباراةا لقادمة بين بولندا والأرجنتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة