تيك توك يعلق بث أو تحميل المحتوى الجديد في روسيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
تيك توك يعلق بث أو تحميل المحتوى الجديد في روسيا

أعلن تطبيق تيك توك الذي يعد التطبيق الأشهر والأكثر زيارة في العالم خلال الفترة الأخيرة، تعليق خدمات البث المباشرة بالإضافة لخاصية تحمل المحتوى الجديد من روسيا.

وقالت المنصة الصينية في بيان نشرته خلال الساعات القليلة الماضية: "أولويتنا القصوى هي سلامة موظفينا ومستخدمينا، وفي ضوء قانون الأخبار الزائفة الجديد في روسيا لا نجد خيارًا آخر سوى إيقاف نشر المحتوى الجديد على خدمة الفيديو الخاصة بنا وكذلك خدمة البث المباشر".

وأضاف تطبيق تيك توك في البيان الذي نشرته "ندرس التداعيات الأمنية لهذا القرار، أما خدمة الرسائل لدينا فلن تتأثر".

ويأتي القرار بعد اعتماد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقانون يجرم نشر الأخبار الزائفة عن القوات المسلحة الروسية.

ضربات متبادلة بين روسيا وتطبيقات التواصل الاجتماعي

الجدير بالذكر أن الحكومة الروسية كانت قد أعلنت كذلك عن قرار بحظر استخدام تطبيق فيسبوك  على أراضيها وذلك رداً على التضييقات التقنية التي قام بها العديد من التطبيقات والمواقع الأمريكية والعالمية على المستخدمين الروس خلال الأيام الماضية بعد شن القوات الروسية حملة عسكرية على الأراضي الأوكرانية.

وقامت العديد من شركات التكنولوجيا الشهيرة بحجب خدماتها عن المستخدمين في روسيا، كنوع من الاعتراض على الأحداث الجارية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة سناب شات بحظر جميع الإعلانات التجارية على موقعها، وذلك في كل من روسيا وبيلاروسيا.

كما قامت شركة فيسبوك بحظر جميع وسائل الإعلام الحكومية الروسية من القيام بالإعلانات والترويج على مختلف منصاته.

وأشارت التقارير إلى أن شركة غوغل لجأت بدورها إلى إزالة وسائط الدولة الروسية من على شبكة الإنترنت، كما بدأت بحظر وتعليق الإعلانات لوسائل الإعلام الحكومية الروسية من على منصاتها المختلفة.

وكانت إدارة موقع يوتيوب لعرض مقاطع الفيديو، قد أعلنت مؤخراً عن قيامها بمنع العديد من القنوات الروسية من عوائد الإعلانات، وذلك بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا.

وقالت شركة يوتيوب في بيان تناقلته عنها تقارير تقنية، إنه على خلفية الأحداث في أوكرانيا، فقد قررت تعليق أرباح عدد من قنوات يوتيوب، بما فيها العديد من القنوات الروسية التي تم فرض عقوبات عليها مؤخراً.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس تحرير صحيفة ري بي كا الروسية، الذي قال إن موقع يوتيوب قام بتقييد الوصول إلى البث المباشرة للقناة الخاصة بهم، والذي يتم نقله من كاميرا في ساحة الميدان في أوكرانيا، مردفاً أن هذا الفيديو غير متاح على الأراضي الأوكرانية الآن.

فيما حجبت غوغل قنوات يوتيوب خاصة بالمذيعين الروس وروسيا اليوم وسبوتنيك في أوروبا وذلك وفقاً لما ذكرته "أسوشيتيد برس".

ويأتي ذلك بالتزامن مع قرار شركة أبل بأنها أوقفت كل مبيعات منتجاتها في روسيا وذلك كرد ورفض على الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت عملاقة التكنولوجيا العالمية أعلنت عن وقف مبيعات منتجاتها الجديدة وخدماتها في روسيا لتنضم إلى شركتي أبل وغوغل في ظل السعي للتضييق على الجانب الروسي الذي يشن هجوم عسكري منذ أيام على أوكرانيا.

وأوضحت أبل أنها أوقفت كل الصادرات إلى قنوات مبيعاتها في روسيا وكشفت كذلك إن أبل باي وخدمات أخرى أصبحت مقيدة حتى وقت لاحق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة