جنرال ميلز تلتهم التضخم وتعلن أرباح الربع الرابع أقوى من المتوقع

زيادة توزيعات الأرباح وسط ضغوط التضخم الكبيرة واضطرابات سلسلة التوريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو 2022
جنرال ميلز تلتهم التضخم وتعلن أرباح الربع الرابع أقوى من المتوقع

 أعلن تقرير شركة جنرال ميلز الأمريكية أرباح الربع الرابع أقوى من المتوقع يوم الأربعاء، فقد عزز توزيعات الأرباح ربع السنوية، على الرغم من «التضخم الكبير واضطرابات سلسلة التوريد» التي ضغطت على هوامش الربح.

أرباح شركة جنرال ميلز للربع الرابع

وقالت شركة جنرال ميلز، شركة أغذية عالميّة رائد، إن الأرباح المعدلة للأشهر الثلاثة المنتهية في 29 مايو، الربع المالي الرابع للمجموعة، ارتفعت بنسبة 23.1% عن العام الماضي إلى 1.12 دولار للسهم، متجاوزة توقعات الشارع البالغة 91 سنتاً.

وأوضحت شركة جنرال ميلز أن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 8% إلى 4.9 مليار دولار، متجاوزة بفارق ضئيل تقديرات المحللين البالغة 4.805 مليار دولار، كما عززت المجموعة توزيعات الأرباح الفصلية بنسبة 6% لتصل إلى 54 سنتاً للسهم.

بحسب موقع ذا ستريت، وسط ارتفاع تكاليف المدخلات، قال مالك علامتي معجنات بيلسبيري وبيتي كروكر التجارية إن هامش الربح الإجمالي المعدل انخفض 70 نقطة أساس من العام الماضي إلى 33.8%، وهو رقم يتوافق مع توقعات رفينيتيف، مضيفة أنها تتوقع انخفاض تكاليف التضخم المكونة «من رقمين» كأرباح العام المقبل.

قالت شركة جنرال ميلز إن أرباحها المعدلة تتراوح بين ثابت إلى 3% أعلى من مستويات 2022، موضحة أن مبيعات المجموعة يجب أن ترتفع بين 4% و5%.

بيان شركة جنرال ميلز

قال جيف هارمنينغ، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «أنا فخور بالطريقة التي طور بها فريقنا استراتيجيتنا السريعة هذا العام من خلال التنفيذ الجيد لأعمالنا الأساسية مع اتخاذ خطوات مهمة لإعادة تشكيل محفظتنا».

وتابع: «على الرغم من أن التضخم الكبير واضطرابات سلسلة التوريد تضغط على هوامشنا الربحية، استجبنا بسرعة لمواجهة هذه التحديات وإبقاء علاماتنا التجارية على الرفوف لعملائنا ومستهلكينا».

وأضاف هارمنينغ: «نخطط للبناء على زخمنا القوي في السنة المالية 2023 من خلال الاستمرار في المنافسة بفعالية، والاستثمار في علاماتنا التجارية وقدراتنا، وإعادة تشكيل محفظتنا».


وأفاد: «الأهم من ذلك، عزز مجلس الإدارة ثقته في أدائنا وتوقعاتنا من خلال الموافقة على زيادة بنسبة ستة في المائة في أرباحنا، مما يؤكد التزامنا بتحقيق عوائد قوية لمساهمي شركة جنرال ميلز على المدى الطويل».

ارتفاع أسهم جنرال ميلز

سجلت أسهم جنرال ميلز ارتفاعاً بنسبة 36% في التعاملات المبكرة بعد الظهر بعد صدور الأرباح لتتداول عند 74.51 دولاراً لكل سهم، في خطوة من شأنها أن تدفع مكاسب السهم على مدار العام حتى تاريخه إلى حوالي 11%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة