تعيين مصطفى سليمان رئيسا تنفيذيا لشركة مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
تعيين مصطفى سليمان رئيسا تنفيذيا لشركة مايكروسوفت

أعلنت الشركة "مايكروسوفت" تعيين مصطفى سليمان، الشريك المؤسس لـ "ديب مايند" والرئيس التنفيذي لشركة "إنفليكشن"، لقيادة وحدتها الجديدة المخصصة لتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين، في خطوة تعكس توجهات ميكروسفت  نحو تعزيز مكانتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

 مصطفى سليمان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

وحرص رائد الأعمال مصطفى سليمان على الإعلان عن الخبر عبر صفحته الرسمية على موقع إكس، قائلا: "يسعدني أن أعلن أنني انضممت اليوم إلى ميكروسوفت كرئيس تنفيذي لشركة Microsoft AI".

وتابع قائلاً: "سأقود جميع منتجات وأبحاث الذكاء الاصطناعي الاستهلاكية، بما في ذلك Copilot وBing وEdge، ستكون صديقتي ومعاوني كارين سيمونيان منذ فترة طويلة كبيرة العلماء، وقد اختار العديد من زملائنا الرائعين الانضمام إلينا".

واستكمل مصطفى سليمان قائلا: "ستواصل إنفليكشن مهمتها في ظل رئيس تنفيذي جديد، وتتطلع إلى الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى من خلال إتاحة واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها على نطاق واسع للمطورين والشركات في جميع أنحاء العالم, لقد كانت رحلة مذهلة، مع الكثير في المستقبل. شكرا لكم جميعا لدعمكم, الأمور حقا بدأت للتو".

مهام مصطفى سليمان

سيتولى مصطفي سليمان مهامه الجديدة تحت إشراف "ساتيا ناديلا"، الرئيس التنفيذي للشركة، وسيكون مسؤولاً عن مجموعة من المنتجات بما في ذلك "مايكروسوفت كوبيلوت"، "بينج"، "إيدج"، و"جين إيه آي"، التي ستندمج تحت مظلة "مايكروسوفت إيه آي".

وأشاد "ناديلا" بـ "مصطفى سليمان"، معرباً عن إعجابه بقدراته كمؤسس ورائد في مجال الذكاء الاصطناعي، ومؤكداً على دوره البارز في تأسيس فرق عمل تسعى لتحقيق أهداف طموحة.

كما ستستفيد "مايكروسوفت" من خبرات فريق "إنفليكشن"، بما في ذلك "كارين سيمونيان"، الشريك المؤسس وكبير العلماء بالشركة، الذي سينضم إلى الوحدة الجديدة ككبير للعلماء، ليساهم في دفع عجلة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي للمستهلكين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة