جي بي مورغان يرى أن العمل عن بعد «يبطئ المصداقية واتخاذ القرار»

كان البنك يتتبع نشاط العمال والحضور داخل المكتب مما أثار غضب بعض الموظفين

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
جي بي مورغان يرى أن العمل عن بعد «يبطئ المصداقية واتخاذ القرار»

أفاد موقع ياهو فاينانس بأن جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان، رفض آلية العمل عن بُعد خلال مكالمة مع أحد العملاء الأسبوع الماضي.

عيوب عالم الاجتماعات الافتراضية

قال ديمون: «عليك أن تنظر إلى عيوب عالم زووم، إنه لا يعمل مع برنامج تدريب مهني. إنه لا يعمل مع الأشياء التلقائية»، في إشارة إلى رفضه إلى استخدام الاجتماعات الافتراضية بشكل عام وأن زووم أشهر هذه الاجتماعات.

وكان طلب بنك جي بي مورغان من نصف قوته العاملة العودة إلى المكتب خمسة أيام في الأسبوع، وطلب 40% أخرى من الحضور في غضون أيام قليلة في الأسبوع. لإثارة استياء بعض الموظفين، يقوم البنك بجمع بيانات عن نشاط العمال وسط دفع العودة إلى المكتب، بما في ذلك تتبع حضور المكتب باستخدام الضربات الشديدة على الهوية. 

وقال إن العمل عن بعد، الذي وصفه ديمون بأنه «إدارة هوليوود سكويرز، يبطئ المصداقية واتخاذ القرار»، بحسب موقع ياهو.

وتابع: «هذا يختفي عندما تفعل ذلك من المنزل لأنك في المنزل تميل إلى القول، حسناً، سنلتقط هذا غداً». هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها ديمون لدعم العمل الشخصي. في مؤتمر استضافته صحيفة وول ستريت جورنال في مايو، قال الرئيس التنفيذي للبنك إن العمل عن بعد «لا يصلح للأشخاص الذين يريدون الصخب»، مضيفاً أن الحضور في مكاتب البنك سيعود إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول سبتمبر.

العمل في المكتب أفضل للتنوع

قدم ديمون حجة جديدة ضد العمل عن بعد في مكالمة الأسبوع الماضي مع العميل، قائلاً إن العمل في المكتب أفضل للتنوع.

وقال في التقرير: «نقول إننا نريد التنوع. عندما تأتي للعمل فهو عبارة عن غرفة بألوان قوس قزح. ولكن إذا كنت تعيش في أجزاء معينة من بلدنا وتذهب لتناول الطعام هناك، فكل شيء أبيض. أنت تخسر فرص مقابلة أشخاص آخرين».

في خطاب ديمون 2021 إلى المساهمين، أشار إلى أن البنك «علم أنه يمكننا العمل بشكل افتراضي مع زووم والحفاظ على الإنتاجية، على المدى القصير على الأقل»، لكنه سلط الضوء على بعض «نقاط الضعف الخطيرة» في العالم الافتراضي.

كتب ديمون: «في حين أنه من الواضح أن العمل من المنزل سيصبح أكثر ديمومة في الأعمال التجارية الأمريكية، فإن مثل هذه الترتيبات تحتاج أيضاً إلى العمل لكل من الشركة وعملائها».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة