"بعد 4 سنوات من العرض".. بدء تصوير الجزء الثاني لفيلم "كازابلانكا"

عرض فيلم "كازابلانكا" في عام 2019

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
"بعد 4 سنوات من العرض".. بدء تصوير الجزء الثاني لفيلم "كازابلانكا"

بدأ المخرج بيتر ميمي الاستعداد لتصوير الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا" بعد 4 سنوات من عرض الجزء الأول.

ونشرت تقارير صحفية مصرية، أخبار عن تأجيل المخرج بيتر ميمي التحضيرات النهائية لبدء تصوير الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا" إلى بعد الانتهاء من تصويره مسلسل "الحشاشين" المقرر عرضه في رمضان 2024.

ووفقا للتقارير المنشورة فإن المخرج بيتر ميمي لم يستقر حتى الآن هل سيتم الاستعانة بنجوم جدد في الجزء الثاني أما لا. وكان الجزء الأول من فيلم "كازابلانكا" ضم عدد كبير من النجوم ومنهم أمير كرارة، وعمرو عبد الجليل، وأحمد فهمي، وإياد نصار، وأحمد داش، وغادة عادل، ولبلبة، ونيللي كريم، ومحمود البزاوي.

والفيلم الذي عرض في عام 2019 وحقق نجاحا كبيراً سواء على مستوى شباك التذاكر حيث تخطيت إيرادات الفيلم الـ 100 مليون جنيه، وأيضا على مستوى النقاد، حيث أشاد به عدد كبير من النقاد، كان من تأليف هشام هلال ومن إخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث فيلم "كازبلانكا" في إطار أكشن حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للهجوم على السفن، وهم عمر المر الذي لعب دوره أمير كرارة، وعرابي الذي لعب دوره عمرو عبد الجليل، ورشيد الذي لعب دوره إياد نصار.

ولكن فجأة يغدر أحد الأصدقاء الثلاثة ويقوم بسرقة مجموعة من الألماس المملوك لإحدى العصابات الدولية، وتتطور الأحداث بين الأصدقاء ويحاول كل منهم التخلص من الآخر.

آخر أعمال أمير كرارة

تألق الفنان أمير كرارة مؤخرا في بطولة فيلم "البعبع" والذي تعاون فيه لأول مرة مع الفنانة ياسمين صبري. كما شارك في بطولة الفيلم كل من باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أنور. وهو فيلم أكشن كوميدي يدور حول شخص مجرم يحاول الاستيلاء على أموال وقطعة أثار من عصابة كبرى ويتعرض لبعض المواقف.

آخر أعمال بيتر ميمي

يستعد حاليا المخرج بيتر ميمي للانتهاء من تصوير واحد من أضخم الأعمال لدراما رمضان 2024، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، ويعد واحد من أضخم الأعمال إنتاجا وتدور أحداثه في القرن الـ 11. ويضم المسلسل العديد من النجوم ومنهم كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، وسوزان نجم الدين، وأحمد عيد.

وعرض مؤخرا للمخرج بيتر ميمي فيلم "بيت الروبي" مع الفنان كريم عبد العزيز، ونور، وكريم محمود عبد العزيز، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، والفيلم من تأليف ريم القماش ومحمد الدباح. وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ويعتبر أنجح أفلام 2023 حيث تجاوزت إيراداته من شباك التذاكر داخل مصر الـ 100 مليون جنيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة