حسن يوسف يطالب بعدم إعادة الحديث عن تصريح القبلات في الأفلام القديمة

النجم المصري يؤكد أن تصريحاته تم تحريفها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
حسن يوسف يطالب بعدم إعادة الحديث عن تصريح القبلات في الأفلام القديمة

طالب الفنان حسن يوسف الصحافة ووسائل الإعلام بعدم إعادة فتح الباب حول تناول القبلات في الأفلام القديمة التي قدمها لأن ذلك لا قيمة له حالياَ.

وقال حسن يوسف إنه تعرض للخداع من أحد الصحفيين خاصة وأنه كان يتحدث معه بعفوية ليفاجأ بعد ذلك أن تصريحاته تم تحريفها بصورة كبيرة ونشرها بطريقة تسببت في الكثير من الجدل.

وأشار حسن يوسف إلى أنه كان يمزح مع أحد الصحفيين ويقول له إن القبلات في الأفلام القديمة كانت مثل الماء ليس لها لا طعم ولا لون ولا رائحة قبل أن يفاجأ بعد ذلك بأن الصحفي غير تصريحاته للحديث عن أن هذه القبلات حلال وليست حراماً.

لست مفتياً والتصريحات محرفة

وشدد حسن يوسف على أنه ليس مفتياً ليقول للناس ما إذا كان هذا الشيء حلال أو حرام وأن الأمر يعود إلى رجال الدين.

وأكد حسن يوسف أن التصريحات التي تتحدث عن أن القبلات في الأفلام القديمة حلال هي تصريحات مكذوبة على لسانه وليس لها أساس من الصحة.

ومن ناحية أخرى، كشف حسن يوسف أنه كان على علاقة طيبة بالشيخ محمد متولي الشعراوي وأنه أكد له أن الفن مهنة تحتمل الحلال والحرام مثل أي مهنة أخرى.

رأي الشيخ الشعراوي عن الفن 

وأوضح حسن يوسف أن الشيخ الشعراوي شبه الفن بالكوب الفارغ يمكن وضع فيه شيء حلال أو حرام، فإذا وضع في الكوب شيء حرام فسيكون الكوب استخدم في الحرام، أما إذا وضع في الكوب شيء حلال سيكون الكوب قد استخدم في شيء حرام.

ووصف حسن يوسف بأن كلمات الشيخ الشعراوي كانت مقنعة بالنسبة له وقرر العمل بها.

وتسببت تصريحات منسوبة للفنان حسن يوسف في جدل كبير خلال الأيام الماضية بعدما كُتب على لسانه أن القبلات في الأفلام القديمة كانت حراماً لأنها كانت بلا مشاعر.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه التصريحات وأكدوا أنه تصريح غير موفق من الفنان المصري.

ووصف البعض هذه التصريحات بأنها قد تتسبب في إفساد العقول وأنها فتوى بدون علم أو دراسة لأن الحلال معروف والحلال معروف.