صور ابنة حسن يوسف وشمس البارودي.. هل تشبه والدتها أم والدها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور ابنة حسن يوسف وشمس البارودي.. هل تشبه والدتها أم والدها؟

يفضل عدد كبير من المشاهير إبقاء عائلاتهم خارج دائرة الضوء، للحفاظ على قدر من الخصوصية وحين يظهر أحد أفراد هذه العائلة بصورة مفاجئة، تسلط الأضواء بكثافة عليه.

ولسنوات طويلة ظلت ابنة الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، مختفية عن عدسات الإعلام تماما، ولكنها ظهرت مؤخرا وانتشرت بعض الصور لها، وهو الأمر الذي دفع البعض لعمل مقارنة بين ملامحها وملامح والدتها التي تربعت في فترة من الفترات على عرش أجمل جميلات السينما المصرية.

وتزوج الفنان حسن يوسف من شمس البارودي في عام 1972 وأنجب منها 4 أبناء هم محمود، عبد الله، ناريمان، وعمر والذي يعد أشهرهم، حيث يعمل أيضا في المجال الفني ولكنه لم يستطع تحقيق ولو قدر قليل مما وصل إليها والداه.

وولد يوسف في 10 ديسمبر عام 1934 تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما درس بكلية تجارة عام 1955، وبعدها عمل مشرفًا فنيًا في المسرح المدرسي لمنطقة بنها التعليمية، وفي المسرح القومي اكتشفه الفنان حسين رياض وقدمه كوجه جديد بفيلم «أنا حرة» بطولة لبنى عبد العزيز عام 1959 ولعب دور ابن عمتها.

وقدم بعدها عدة أعمال سطع بها نجمه في عالم الفن، وكانت مرحلة الستينيات هي مرحلة توهجه الفني شاركت نجمات السينما البطولة وأهمهم سعاد حسني وقد تزوج في هذا الوقت من الفنانة لبلبة، ثم تزوج من الفنانة شمس البارودي، وشاركها التمثيل في عدد من الأفلام، ثم أخرج لها عددًا آخر من أفلامها، أهمها فيلم «2 على الطريق» عام 1984 مع النجم عادل إمام وهو آخر أعمالها قبل إعلان اعتزالها التمثيل نهائيا.

اعتزل «الولد الشقي» وهو أهم ألقابه، التمثيل عام 1990 وقد كانت آخر أفلامه «الشقيقتان» ثم عاد له مرة أخرى في عام 2003 مقدما أهم أعماله التليفزيونية وأكثرها نجاحا وهو مسلسل «إمام الدعاة» الذي جسد فيه السيرة الذاتية للإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، ومن بعدها اكتفى بالمشاركة في المسلسلات والدراما التليفزيونية وأغلبها الدينية، مؤكدا أنه يرحب بأي دور بخلاف الأعمال الدينية طالما في إطار الفن الهادف النظيف.