• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمر حسن يوسف

    • اسم الشهرة

      عمر حسن يوسف

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أغسطس 1980 (العمر 43 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عمر حسن يوسف واحد من الشباب الواعدين في السينما والدراما المصرية، ورث الموهبة من والديه واستطاع أن يحقق شهرة كبيرة مع أول أعماله على الشاشة. والأيام الماضية تصدر اسم "عمر" محركات البحث بعد إعلان وفاة شقيقه الأصغر غرقا في الساحل الشمالي والخطأ الذي وقع فيه أغلب الناس واعتقدوا أنه "عمر"، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمر حسن يوسف وحياته

ولد عمر حسن يوسف في مصر يوم 19 أغسطس عام 1980، هو الابن الأكبر للفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي. ورث "عمر" عن والديه حب الفن وهو الوحيد وسط أشقائه الذي لديه ميول فنية.

كانت بداية "عمر" للظهور على الشاشة في عام 2008 من خلال فيلم شارع 18. لفت الأنظار لموهبته وحضوره، وبدأ بعدها المشاركة في عدد من الأعمال وقدم أدوار مميزة.

ومن أشهر أعماله في الدراما تعاونه مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل بالحجم العائلي، وتعاونه مع النجم محمد رمضان في مسلسل الأسطورة، كما شارك مع النجم محمد فؤاد في مسلسل الضاهر.

وإلى جانب التمثيل فإن "عمر" أعلن عن إخراجه فيلماً وثائقياً عن والدته الفنانة المعتزلة شمس البارودي، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة وبدأت بعدها بعض المواقع والصحف تتحدث عن عودة الفنانة شمس البارودي للساحة الفنية.

ولكن زوجها الفنان حسن يوسف نفى صحة تلك الأخبار وأكد أن "عمر" طلب منها أن يقدم عنها فيلماً فاشترطت عليه أن يكون مكان التصوير داخل المنزل لأنها لن تغادر المنزل، ولكن حتى الآن لم يتم تصوير هذا الفيلم ولم يكشف "عمر" عن أسباب تأجيله لهذا المشروع.

توفي شقيقه الأصغر "عبد الله" غرقا في إحدى قرى الساحل الشمالي، وبمجرد انتشار خبر وفاة نجل حسن يوسف، ربط البعض بين "عمر" وشقيقه "عبد الله" ونشرت بعض المواقع الإخبارية صورة "عمر" نظرا لكونه الوحيد المشهور بين أبناء النجم حسن يوسف، ولكن بعدها تم تصحيح هذا الخطأ والكشف عن أن المتوفى هو الابن الأصغر.

ولدى الفنان حسن يوسف والنجمة المعتزلة شمس البارودي 4 أبناء عمر هو الأكبر ولديهم بنت وحيدة تدعى "ناريمان" وهي متزوجة وتعيش في المملكة المتحدة مع زوجها وأولادها، ولديهم ولد يدعى "محمود" ، وأصغر أولادهم هو "عبد الله" الذي توفي الأيام الماضية.

وتحدث الفنان حسن يوسف عن نجله "عمر" من قبل وأكد على سعادته به واحترامه لموهبته وأنه لا يمانع من أن يقدم ابنه أي دور في السينما، حتى لو به "قبلات"، وعلق على الأمر ضاحكا " ما أبوه ياما باس اشمعنا هو".

مسيرته الفنية

عام 2008 شهد الظهور الفني الأول للشاب عمر حسن يوسف من خلال تقديم دور صلاح حسين في فيلم شارع 18، لفتت موهبته وحضوره الأنظار وتوقع الكثيرون له مستقبل فني كبيراً مثل والده، ولكنه مقل بدرجة كبيرة في الأعمال عن والده.

في نفس العام 2008 قدم "عمر" دور "فايز" في مسلسل المحطة أكشن نيوز، وفي نفس العام تألق في مسلسل العارف بالله الإمام عبد الحليم محمود مع النجم الراحل نور الشريف. وفي عام 2009 جسد دور "علي رضا" في مسلسل أنا قلبي دليلي والذي روى قصة حياة الفنانة الراحلة ليلى مراد.

وفي عام 2010 عاد "عمر" للسينما من خلال المشاركة في 3 أفلام، حيث قدم دور "فايز" في مسلسل قاطع شحن، وفي نفس العام جسد دور "محمود" في فيلم تلك الأيام، وتألق في أداء دور شقيق داليا في الفيلم الشهير بنتين من مصر مع الفنانة صبا مبارك، الفنانة زينة، الفنان أحمد وفيق، والفنان طارق لطفي.

وفي عام 2011 شارك "عمر" في مسلسل مسألة كرامة، وفي عام 2012 لعب دور "وليد" في فيلم حفلة منتصف الليل. وفي عام 2013 ظهر كضيف شرف في مسلسل موجة حارة. وفي نفس العام شارك في مسلسل آسيا مع المخرج محمد بكير.

في عام 2014 قدم دور "كريم" في مسلسل فرق توقيت. وفي نفس العام شارك في فيلم زجزاج، كما شارك في عام 2014 أيضا في مسلسل المرافعة مع الفنان تامر عبد المنعم. وفي عام 2015 قدم دور الشيخ رفاعة في فيلم هز وسط البلد والذي ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم إلهام شاهين، حورية فرغلي، وفتحي عبد الوهاب.

وفي نفس العام 2015 شارك في مسلسل دنيا جديدة. وفي عام 2016 قدم دور "خادم مسجد" في مسلسل كلمة سر. وفي نفس العام جسد دور آدم وعمر في مسلسل جراب حواء.

أشهر أعمال عمر حسن يوسف

قدم عمر حسن يوسف في الفترة الأخيرة مشاركات مميزة في عدد من الأعمال الشهيرة ومن أشهرها، دور "طارق" في مسلسل الأسطورة مع المخرج محمد سامي، الفنان محمد رمضان، الفنانة ياسمين صبري، والفنانة مي عمر.

وفي عام 2017 قدم دور الملازم أول هشام في الجزء الأول من مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة، وفي عام 2018 تألق في دور "مراد" في مسلسل بالحجم العائلي مع النجم يحيى الفخراني. وفي عام 2019 شارك في مسرحية ليلة زفاف المرحوم.

وفي نفس العام 2019 قدم دور زكي إبراهيم باشا في مسلسل الضاهر مع الفنان محمد فؤاد. وفي عام 2022 وبعد غياب ثلاث سنوات عن الدراما شارك في مسلسل المماليك.

أهم الأعمال

  • مسلسل الأسطورة.

  • مسلسل الضاهر.

  • مسلسل كلبش.

  • فيلم بنتين من مصر.

جميع أخبار