حسين المقهوي.. لعب الكرة في شوارع الأحساء حتى وصل للمونديال

تألق في صفوف العدالة وحقق الدوري مع الفتح وانتقل للأهلي مقابل 7 ملايين ريال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
حسين المقهوي.. لعب الكرة في شوارع الأحساء حتى وصل للمونديال

الموسيقار ومهندس الوسط وثنيان الإحساء، ألقاب عندما تسمعها تتذكر النجم السعودي حسين المقهوي الذي خرج من حواري الأحساء ليتألق في الدوري السعودي الممتاز ومع منتخب السعودية "الأخضر".

يلعب الموسيقار في مركز وسط الملعب وحصل على هذا اللقب بسبب عزفه للألحان بقدمه خلال المباريات ما جعله يتألق مع النادي الأهلي السعودي ويحصد الألقاب بعد مسيرة ناجحة مع أندية العدالة والفتح.

نشأة حسين المقهوي وحياته

ولد حسين علي المقهوي في يوم 24 مارس من عام 1988 في قرية الحليلة بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، وبدأ ممارسة كرة القدم في شوارع الأحساء وظهرت موهبته الكروية التي لفتت الأنظار إليه مبكرا.

في عام 2002 وعندما بلغ 14 عاما انضم الموسيقار الصغير لنادي العدالة ليلعب في صفوف الناشئين وبسبب مستواه المميز استمر في التألق بصفوف الناشئين ثم الشباب حتى تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول بالنادي.

مستواه المميز لفت أنظار الأندية السعودية إليه وتلقى عددا من العروض منها عرض من نادي الاتحاد السعودي في عام 2007، وتم الاتفاق على جميع تفاصيل التعاقد بين إدارة نادي العدالة ورئيس نادي الاتحاد في ذلك الوقت منصور البلوي الذي استقال بشكل مفاجئ وتوقفت المفاوضات.

مسيرته الكروية

بعد فشل مفاوضات انتقال الموسيقار إلى نادي الاتحاد السعودي استمر في صفوف نادي العدالة وتألق في دوري الدرجة الثانية السعودي حتى ساهم في صعود الفريق للدوري السعودي الممتاز ليستكمل مسيرة التألق مع الكرة.

ظهر مهندس الوسط بشكل لافت للنظر خلال مشاركته مع نادي العدالة في موسمه الأول بالدوري السعودي الممتاز، وتلقي عدد كبير من العروض للانضمام لأكبر الأندية السعودية لكن نادي العدالة رفضها.

وفي عام 2010 تقدم نادي الفتح بعرض مالي كبير لضم الموسيقار ووافق نادي العدالة على العرض لينتقل المقهوي بشكل رسمي إلى صفوف الفتح الذي شهد معه أول بطولاته في عالم كرة القدم للمحترفين.

تألق الموسيقار مع نادي الفتح وساهم في بقاء الفريق بالدوري في أول موسم بصفوفه وبعدها حقق إنجازا كبيرا بالحصول على لقب الدوري السعودي الممتاز للمرة الأولى وبسبب تألقه تم ضمه لصفوف المنتخب السعودي لكرة القدم.

بدأت مسيرة الموسيقار الدولية في مباراة للمنتخب السعودي ضد المنتخب الإيراني وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما شارك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب بالطائف ثم كأس الخليح 21 في دولة البحرين.

ولعب مع المنتخب السعودي خلال التصفيات المؤهلة لكأس آسيا عام 2015، كما تم ضمه للتشكيلة النهائية للمنتخب السعودي التي شاركت في كأس العالم 2018 في روسيا.

كما شارك الموسيقار مع المنتخب السعودي في الدورة الرباعية التي أقيمت استعداد لكأس آسيا 2019، وضمت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والعراق بجانب "الأخضر" السعودي، وقال المقهوي في ذلك الوقت عن تلك المواجهات: "اللعب أمام قطبي الكرة في العالم بمثابة فائدة فنية قصوي تعود على اللاعبين السعوديين".

وفي عام 2014 انتقل الموسيقار إلى صفوف النادي الأهلي السعودي مقابل 7 ملايين ريال سعودي حيث كان يتبقى في عقده مع الفتح عام واحد فقط، ووقع مع الأهلي لمدة 5 مواسم مقابل 2 مليون ريال في الموسم الواحد.

وقال الموسيقار عند انتقاله للأهلي إن اللعب لنادي جماهيري وكبير مثل الأهلي كان يمثل حلما كبيرا له، وأنه قضى مواسم جميلة مع الفتح الذي لعب في صفوفه لمدة 4 سنوات ونجح في الفوز بلقب الدوري السعودي.

وبالفعل تألق الموسيقار في صفوف النادي الأهلي السعودي وشارك في إنجازات الفريق وحقق عددا من البطولات منها الدوري والكأس وكأس السوبر وبلغت قيمته السوقية في فترة من الفترات نحو 2 مليون يورو.

وخلال وجوده في صفوف الأهلي تحدثت تقارير صحفية عن وجود صراع شرس بين ناديي الاتحاد والنصر السعوديين لضم مهندس الوسط إلى صفوفهم لكن لم تتحول تلك الشائعات إلى صفقات نهائية واستمر في صفوف الأهلي.

وينتهي عقد مهندس الوسط مع النادي الأهلي السعودي بنهاية الموسم الجاري 2021-2022، حيث قام في عام 2018 بتجديد تعاقده مع النادي لمدة 4 سنوات، وظهرت شائعات عن انتقاله لصفوف نادي الشباب السعودي ولكن تم نفيها وهو مستمر في صفوف الأهلي حتى الآن لحين حسم مستقبله.

بطولات حسين المقهوي وألقابه

اشتهر المقهوي خلال لعبه في صفوف نادي العدالة السعودي بلقب "ثنيان الأحساء" في إشارة إلى نجم الكرة السعودية ونادي الهلال يوسف الثنيان الذي كان يتشابه معه في مهاراته وبعدها قال المقهوي إنه ورث اللقب عن والده الذي كان يطلق عليه هذا الاسم أيضا.

وخلال مسيرته الكروية حقق الموسيقار عددا من الإنجازات منها الصعود للدوري السعودي الممتاز مع نادي العدالة، كما فاز بالدوري السعودي للمحترفين مرتين كانت الأولى مع نادي الفتح في عام 2013 والمرة الثانية مع النادي الأهلي في 2016.

كما فاز الموسيقار بلقب كأس السوبر السعودي مرتين كانت الأولى في عام 2013 مع نادي الفتح، والثانية في عام 2016 مع النادي الأهلي، كما حقق مع الأهلي كأس ولي العهد السعودي عام 2015، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016.

زوجة حسين المقهوي وأولاده

ينتمي حسين إلى عائلة المقهوي والتي يرجع أصلها إلى قبيلة مطير التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية وتحديدًا في المملكة العربية السعودية، وحسين الذي يبلغ من العمر 34 عاما غير متزوج حتى الآن، وقد نفى كل الشائعات التي تحدثت عن زواجه وأكد أنه يركز حاليا على استكمال مسيرته الاحترافية في كرة القدم.

وفي منتصف عام 2015 تعرض المقهوي لحادث مروري خلال ذهابه إلى مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام السعودية وكان برفقته اثنين من أصدقائه وانقلبت السيارة التي تقلهم بسبب الكثبان الرملية المتجمعة على الطريق بعد الرياح التي اجتاحت المنطقة الشرقية في السعودية خلال تلك الفترة، وبعد الحادث خرج الموسيقار ليشكر جمهوره على دعمه والسؤال عنه بعد الحادث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة