حسين الشحات يسعى لتحقيق رقم تاريخي مع الأهلي في مونديال الأندية

تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر الجاري

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
حسين الشحات يسعى لتحقيق رقم تاريخي مع الأهلي في مونديال الأندية

يستعد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي المصري، لتحقيق رقم قياسي جديد عندما يشارك مع الشياطين الحمر في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر الجاري.

ويلعب النادي الأهلي مباراته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية يوم 15 ديسمبر الجاري مع الفائز من مباراة فريق اتحاد جدة السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي للبطولة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن قائمة النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وشهدت القائمة تواجد حسين الشحات ورامي ربيعة، ليشاركا في البطولة للمرة الخامسة في تاريخهم.

ويعتبر حسين الشحات ورامي ربيعة هما الوحيدان في قائمة النادي الأهلي الحالية الذين شاركوا 4 مرات من قبل في مونديال الأندية، حيث لعب ربيعة 7 مباريات مع الأهلي، مقابل 8 مباريات للشحات مع الأهلي و4 مباريات مع العين الإماراتي.

وتشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية تواجد إمام عاشور، وكريم الدبيس، وأنتوني موديست، وأحمد نبيل "كوكا"، للمرة الأولى في تاريخهم بمونديال الأندية.

إنجاز تاريخي جديد لحسين الشحات

حقق حسين الشحات إنجازا تاريخيا في النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للأندية، عندما أصبح أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة بإجمالي 12 مباراة، متفوقا على محمد أبو تريكة، ووائل جمعة، وحسام عاشور، الذين شاركوا في 11 مباراة بمونديال الأندية مع النادي الأهلي.

وشارك حسين الشحات في 4 مباريات مع فريق العين الإماراتي ببطولة كأس العالم للأندية عام 2018، ولعب مباراتين مع النادي الأهلي في نسخة عام 2020، و3 مباريات في نسخة عام 2021، و3 مباريات في نسخة عام 2022.

وأحرز حسين الشحات 3 أهداف في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية ليكون ضمن 5 لاعبين حققوا هذا الإنجاز، وهم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وسالم الدوسري، بالإضافة إلى الشحات.

وفي حالة مشاركة حسين الشحات في مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية سيبتعد بصدارة ترتيب قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ مونديال الأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة