حكاية المعلق التركي الذي فصل من عمله بسبب هدف حكيم زياش (فيديو)

تم فصل المعلق الرياضي التركي ألبير باكيرسيجيل الذي يعمل في "TRT" التلفزيون الرسمي التركي

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
حكاية المعلق التركي الذي فصل من عمله بسبب هدف حكيم زياش (فيديو)

تم فصل المعلق الرياضي التركي ألبير باكيرسيجيل الذي يعمل في "TRT" التلفزيون الرسمي التركي، من عمله بعدما تحدث عن هدف لاعب منتخب المغرب حكيم زياش الذي تم إحرازه بعد 4 دقائق في منتخب كندا، وقال "ألبير" أن هدف "حكيمي" ليس الأسرع في كأس العالم.

وانتهت مباراة المغرب وكندا بفوز منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، واستطاع منتخب المغرب تصدر المجموعة السادسة وانتقل لدور الـ 16 ومن المقرر أن يواجه منتخب إسبانيا.

وأوضح المعلق ألبير باكيرسيجيل أن اللاعب التركي السابق هاكون شوكور هو صاحب أسرع هدف في تاريخ كأس العالم، جاء حديث المعلق ألبير باكيرسيجيل أثناء تعليقه على لقاء منتخب المغرب وكندا.

ولم يكمل "ألبير" التعليق على المباراة، حيث تم استبداله بين الشوطين بمعلق آخر، ليكشف في تدوينة له عبر "تويتر" أنه تم طرده من عمله، وأنه يتمنى العودة إليه مرة أخرى.

أما عن سبب الطرد فهو لأن المعلق الرياضي ذكر اسم اللاعب هاكان شوكور، وهو يعد جريمة لأنه من الأسماء المحظورة بسبب خلافاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوجان.

أما عن هدف هاكان شوكور، فكن في مونديال 2002، حيث استطاع "شوكور" إحراز هدف في مرمى كوريا الجنوبية بعد 11 ثانية فقط من بداية المباراة.

أما عن خلاف "شوكور" والرئيس التركي فبدأ بعد استقالته في عام 2013 من حزب العدالة والتنمية، وتسبب الاستقالة في سوء العلاقات بين الجانبين، وفي عام 2015 انتقل هاكان شوكور إلى الولايات المتحدة الأمريكية وافتتح مقهى في ولاية كاليفورنيا، ثم انتقل للعمل لصالح شركة أوبر.