باريس سان جيرمان يتفاوض مع تشيلسي للحصول على خدمات حكيم زياش

اقترب النجم المغربي حكيم زياش من الانضمام إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
باريس سان جيرمان يتفاوض مع تشيلسي للحصول على خدمات حكيم زياش

اقترب النجم المغربي حكيم زياش من الانضمام إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في ظل رغبة اللاعب في المشاركة بالمباريات بشكل أساسي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن حكيم زياش قرر الرحيل عن نادي تشيلسي بسبب عدم تواجده في التشكيلة الأساسية للفريق بشكل مستمر، حيث شارك في 15 مباراة منذ بداية الموسم الجاري وصنع هدفا واحدا، ولم يحرز أي أهداف.

وشارك حكيم زياش بشكل أساسي في 4 مباريات بشكل أساسي خلال شهر يناير الجاري من بين 6 مباريات خاضها تشيلسي، ولكن يواجه النجم المغربي منافسة على مركزه من ميخايلو مودريك وجواو فيليكس المنضمين إلى تشيلسي مؤخرا.

ولعب زياش 98 مباراة منذ انضمامه إلى نادي تشيلسي وأحرز 14 هدفا وصنع 11 هدفا، ويستمر تعاقده مع النادي الإنجليزي حتى صيف عام 2025.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن المفاوضات بين باريس سان جيرمان وتشيلسي وصلت إلى مراحل متقدمة، ومن المتوقع أن يعلن النادي الفرنسي عن التعاقد مع النجم المغربي رسميا اليوم الثلاثاء.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي روما الإيطالي دخل في مفاوضات مع تشيلسي لضم حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن النادي الإيطالي رفض دفع الراتب الكبير الذي يتقاضاه زياش مع تشيلسي ويبلغ نحو 6.5 مليون يورو سنويا.

من هو حكيم زياش؟

ساهم زياش في الانتصار التاريخي لمنتخب المغرب في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث نجح أسود الأطلس في الحصول على المركز الرابع بالمونديال بعد سلسلة نتائج مميزة بدأت بتصدر المغرب لمجموعته ثم الفوز على البرتغال وإسبانيا.

وولد حكيم زياش في يوم 19 مارس عام 1993 في مدينة درونتن الهولندية لوالدين من أصول مغربية، وأحب لعب كرة القدم مبكرا وبدأ مسيرته مع الكرة في نادي ريال درونتين.

وانضم زياش إلى منتخب هولندا تحت 20 عاما في عام 2013 ولعب معهم 7 مباريات وأحرز 3 أهداف، حتى استدعاه المدرب بادو الزاكي المدير الفني السابق لمنتخب المغرب للعب مع أسود الأطلس خلال فترة احترافه في نادي تفينتي أنشخيده الهولندي.

في عام 2016 انتقل زياش إلى نادي أياكس الهولندي بتعاقد يمتد 5 سنوات، وبلغت قيمة الصفقة 11 مليون يورو، وبعد تألقه مع أياكس انتقل إلى نادي تشيلسي في عام 2020 بعقد لمدة 5 مواسم وبلغت قيمة الصفقة 40 مليون يورو.

وغاب زياش عن المشاركة مع منتخب المغرب في بطولة أمم إفريقيا 2017 بسبب خلافات مع مدرب منتخب المغرب هيرفي رينارد، لكنه عاد إلى المنتخب وساهم في تأهل أسود الأطلس إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.

ومجددا دخل زياش في خلافات مع المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش، وتم استبعاده من المشاركة مع المنتخب المغربي في بطولة أمم إفريقيا 2021، وأعلن زياش اعتزاله اللعب الدولي ثم عاد إلى المنتخب قبل مونديال قطر 2022 مع تولي وليد الركراكي تدريب المنتخب المغربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة