حكم نهائي ببراءة زوج نانسي عجرم في قضية قتل شاب سوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
حكم نهائي ببراءة زوج نانسي عجرم في قضية قتل شاب سوري

أصدر القضاء اللبناني حكمه النهائي في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، على يد زوج الفنانة نانسي عجرم فادي الهاشم بطلق ناري في منزله، وذلك بعد شهور من الصمت حول القضية.

وأصدرت محكمة التمييز قرارها النهائي بإعفاء زوج الفنانة نانسي عجرم من كل التهم الموجهة إليه، وذلك بعد 3 سنوات من مقتل الشاب السوري، حيث قررت المحكمة منع محاكمته وحفظت الرسوم والنفقات كافة.

واستندت المحكمة في حكمها إلى الحالة النفسية والعصبية التي كان فيها فادي الهاشم خوفًا على أسرته من أن تصاب بأي ضرر، وذلك وفقًا لما نشرته الصحف اللبنانية، حيث أوضحت أنه كان في حالة دفاع عن النفس.

وحددت المحكمة قرارها طبقًا لقانون العقوبات في الحالتين الأولى والثانية للدفاع المشروع الخاص والمنصوص عنه في المادة 563 من القانون، حيث كان مبررًا للجاني استعمال الوسيلة المشار إليها للفرار من خطر الاعتداء.

ووفقًا لقرار المحكمة فإن سبب التبرير للجريمة أخرجه من نص التجريم إلى طابع المشروعية، وقال القرار: "طالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، مُنعت المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات".

اقرأ أيضًا:  توجيه تهمة القتل العمد لزوج الفنانة نانسي عجرم

قضية مقتل الشاب محمد الموسى

يُذكر أن الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، أطلق النار على شاب سوري اسمه محمد الموسى، بعدما تسلل إلى منزله واقتحم بيته وهو يحمل مسدسًا في شهر يناير عام 2020.

وكرد فعل على التسلل أطلق فادي الهاشم النار بطريقة عشوائية على الشاب لحظة اقترابه من غرفة بناته، وادعى فادي إنه أطلق النار عليه كدفاع عن النفس وخوفًا على بناته من أن يتعرضن للأذى، وقد انتهى الأمر بوفاة محمد فورًا.

وقد أثارت هذه القضية جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وانتشرت الكثير من النظريات حول قضية القتل، وسط اتهامات لفادي بتغيير مسرح الجريمة حتى يظهر أنه قتل محمد دفاعًا عن النفس.

وفي المقابل رفعت عائلة القتيل دعوى قضائية ضد فادي الهاشم، وقالت إن القتيل كان يعمل في منزل فادي ومن الطبيعي تواجده في المنزل، ولكن حكم على فادي بالبراءة ثم تقدمت العائلة بطلب نقض للقرار الذي صدر من المحكمة في فبراير الماضي لتصدر المحكمة قرارها الأخير بإعفاء فادي من كل التهم الموجهة إليه.

اقرأ أيضًا:  نهائيا.. القضاء اللبناني يبرّئ زوج الفنانة نانسي عجرم في قضية قتل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة