حكم نهائي كأس العالم من حافة الاعتزال إلى المجد

الحكم البولندي سيمون ماركيناك عانى من مرض في القلب خلال عام 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
حكم نهائي كأس العالم من حافة الاعتزال إلى المجد

يجذب البولندي سيمون ماركيناك حكم نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين فرنسا والأرجنتين أنظار العالم قبل ساعات من انطلاق المباراة التاريخية بين الفريقين.

ونشر حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العديد من المعلومات عن البولندي ماركيناك والذي سيقود المواجهة المصيرية بين فرنسا والأرجنتين على ملعب ستاد لوسيل يوم الأحد المقبل.

وأوضح حساب "فيفا" أن سيمون أصبح حكماً معتمداً لدى الاتحاد الدولي منذ عام 2011، وأدار أول مباراة في مونديال روسيا 2018، قبل أن يبتعد عن إدارة المباريات في عام 2021 بسبب مشاكل في القلب كادت تدفعه إلى الاعتزال.

وأشار حساب "فيفا" أن ماكيناك عاد إلى ممارسة مهنته كحكم دولي بعد الاطمئنان على صحته تماماً وبات مؤهلاً لقيادة مواجهة فرنسا والأرجنتين في نهائي المونديال.

ومن جانبه، أقر سيمون ماكيناك أنه كان يمر بظروف صعبة خلال العام الماضي بسبب مرض في القلب وكان يفكر جدياً في اعتزال التحكيم.

وأشار الحكم البولندي إلى أن مرضه منعه من المشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية بسبب صعوبة الأمر في البداية.

وأردف الحكم البولندي أنه مر بأوقات مخيفة ولكن الحياة في النهاية عادت إليه مرة أخرى وبات لا يتوقف عن الابتسام لأنه يشعر بعظمة عودته مجدداً إلى ممارسة عمله الذي يحبه وهو في صحة جيدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة