غضب الأرجنتين قد يبعد الحكم ماتيو لاهوز عن نهائي كأس العالم

بسبب أزمة مباراة الأرجنتين وهولندا، قد يفقد الحكم الإسباني ماتيو لاهوز فرصة تحكيم مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
غضب الأرجنتين قد يبعد الحكم ماتيو لاهوز عن نهائي كأس العالم

بسبب أزمة مباراة الأرجنتين وهولندا، قد يفقد الحكم الإسباني ماتيو لاهوز فرصة تحكيم مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إذا فازت الأرجنتين على كرواتيا وتأهلت للنهائي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد يستبعد لاهوز من إدارة نهائي المونديال تجنباً لإثارة أي أزمات.

وتعرض لاهوز لانتقادات من نجوم الأرجنتين بسبب العدد الكبير من البطاقات الصفراء التي أشهرها، واحتسابه لـ10 دقائق كوقت بدل ضائع في المباراة لتحرز هولندا هدف التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة قبل أن تفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، كما تعرض أيضاً لهجوم من لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا.

الصحيفة الإسبانية قالت إن "فيفا" أشاد بأداء الحكم الإسباني خلال اللقاء مؤكدا أن قراراته كانت صحيحة والعدد الكبير من البطاقات الصفراء كان صحيحاً أيضاً.

وقال ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنيتن، عقب مباراة هولندا، إن "الفيفا" يجب أن يراجع نفسه قبل أن يضع حكماً في لقاء بالغ الأهمية مثل هذا.

كما قال إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إن الحكم ماتيو لاهوز، ساهم في تغيير مسار المباراة بعد احتسابه 10 دقائق كوقت بدل ضائع، وتابع: "لا أريد أن نلتقي بهذا الحكم مجددا.. إنه عديم الفائدة".

كما هاجم لويس فان جال، مدرب هولندا، الحكم الإسباني، وقال: "لم أحب الحكم،، لقد احتسب ضربة جزاء مشكوك في صحتها ضدنا".

وسيلعب منتخب الأرجنتين أمام منتخب كرواتيا في مباراة نصف نهائي مونديال قطر، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر الجاري.

ومع اقتراب مونديال قطر 2022 من نهايته يوجد نحو 20 حكم ساحة مستمرين في البطولة حتى الآن، ومنهم ماتيو لاهوز الذي يعد من أشهر الحكام في أوروبا وسبق أن أدار مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2021 بين تشيلسي ومانشستر سيتي.