أشرف زكي يدافع عن طلاب كلية آداب مسرح بعد إساءة مسلسل "ليه لأ" لهم

طالب أسرة العمل بحذف المشهد الذي أثار الجدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
أشرف زكي يدافع عن طلاب كلية آداب مسرح بعد إساءة مسلسل "ليه لأ" لهم

أثار أحد المشاهد التي عرضت في مسلسل "ليه لأ 3" من بطولة نيللي كريم جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي واتهم البعض بأنه تقليل من طلاب كلية الآداب قسم علوم المسرح.

وفي المشهد دار حوار بين ممثلتين اسمهما "منة" و"ياسمين" حول أهمية كلية الآداب قسم علوم المسرح وقدرتها على تخريج ممثلين بمستوى عالِ ومهارات جيدة، ودار الحوار بأن الكلية ليس لها بصمة في هذا الأمر، وأن مهمتها ليس تعليم التمثيل، وإنما أكاديمية الفنون هي من تقوم بذلك.

وفي المشهد تخبر منة ياسمين أنها تدرس في كلية آداب مسرح، لتخبرها ياسمين بأن صديقتها ندى تحب الغناء والتمثيل وتتمنى تعلم التمثيل، لترد عليها منة قائلة: "إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل اللي بجد بس عندنا فرقة مسرح ممكن تجرب معاهم".

وبسبب هذه الجملة تعرض المسلسل لانتقادات حادة خاصة من ممثلين درسوا في هذه الكلية، مؤكدين أن كلية الآداب قسم مسرح تخرج كل عام العديد من المواهب الفنية.

أشرف زكي يدافع عن طلاب كلية آداب مسرح

وقد انتقد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الحوار الذي دار في مشهد مسلسل "ليه لأ 3"، وقال إنه لا يجوز التقليل من أي كلية تعلم الفنون في مصر، كما أنه لا يجب المساس بها والتحدث عنها عن جهل وقلة معرفة.

وأكد الدكتور أشرف زكي أن كلية آداب قسم علوم مسرح واحدة من أبرز الكليات التعليمية لمجلات فنية مختلفة ومنها فن التمثيل، وقد أخرجت هذه الكلية قامات وكانت منبرًا لعظماء كثر مقل سعد أردش، وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وفريد النقراشي وعبير منصور وغيرهم.

وأكد الدكتور أشرف زكي أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة أسرة العمل، وأضاف أنه لن يتم السكوت عن أي إهانة توجه إلى مؤسسات فنية وتعليمية، كما طالبت نقابة المهن التمثيلية الشركة المنتجة للمسلسل بحذف المشهد احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته وخاصة كلية الآداب.

وقد انتقد الفنان محمد علي رزق المشهد في المسلسل، ووجه الشكر إلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بسبب سرعة التحرك وتأكيده على اتخاذات الإجراءات اللازمة ضد صناع العمل، وكتب عبر حسابه على فيسبوك قائلًا: "شكرًا نقيبي دكتور أشرف زكي".

مسلسل ليه لأ 3

مسلسل ليه لأ هو مسلسل من بطولة نيللي كريم ويضم عدد من النجوم منهم عايدة رياض، وأحمد طارق ومعتز هشام وهو من تأليف ورشة للكاتبة مريم نعوم وفكرة سارة الطوبجي وإخراج نادين خان والمسلسل مكون من 15 حلقة.

تناقش سلسلة "ليه لأ" عددًا من المشكلات الاجتماعية والتي تخص المرأة بالتحديد، ويتحدث الجزء الثالث من المسلسل التي تقوم ببطولته نيللي كريم عن أم مطلقة اسمها شيري تتمتع بعلاقة خاصة مع ابنها ياسين ولكنها تقع في الحب فتسبب الغيرة في قلب ابنها الوحيد الذي يقف عائقًا أما زواجها مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة