خبير تشفير يتوقع وصول سعر البيتكوين إلى 100000 دولار خلال عام

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 16 أبريل 2022
خبير تشفير يتوقع وصول سعر البيتكوين إلى 100000 دولار خلال عام

توقع أنطوني ترينشيف، الرئيس التنفيذي لشركة إقراض العملات الرقمية «المشفرة» Nexo، أن تصل عملة البيتكوين إلى 100000 دولار في غضون عام.

توقعات سعر البيتكوين

وقال ترينشيف: «إن عملة البيتكوين يمكن أن تنخفض جنباً إلى جنب مع الأسواق المالية التقليدية حيث يقوم الاحتياطي الفيدرالي بإلغاء سياسة التحفيز الهائلة» وهذا ما يجعله قلقاً بشأن الآفاق قصيرة الأجل لهذه العملة. بحسب ما جاء بموقع «CNBC».

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن «الانهيار» في الأسهم قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على العودة إلى التيسير في أي وقت، موضحاً أن هذا الأمر «قد يعطي مزيداً من الزخم للعملات المشفرة في السوق».

التوقعات ترينشيف السابقة

وكان ترينشيف، توقع أن في يناير 2020 أن يصل سعر عملة البيتكوين إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية ذلك العمل، وأشار في ذلك الوقت أن الجميع كانوا يسخرون منه.

لكن لم تتحقق توقعاته لعام 2020، فقد تمكنت البيتكوين فقط من الوصول إلى مستوى مرتفع بلغ 29000 دولار فقط في ذلك العام، إلا أنها تجاوزت في النهاية 50000 دولار في فبراير 2021.

سوق العملات المشفرة

فيما أشار مستثمرو العملات المشفرة إلى أن سوق العملات المشفرة قد نضج، كما أن هناك سيولة وفيرة الآن تتدفق مؤسسات وول ستريت الكبرى مثل Jump Trading وJane Street إلى الأصول الرقمية.

كما اشترى العديد من مستثمري العملات المشفرة الكبار، الذي يطلق عليهم لقب «الحيتان»، الملايين من عملة البيتكوين؛ اعتقاداً بأنها يمكن أن تكون عملة «احتياطية» في المستقبل، وكان على رأس هؤلاء الأشخاص Do Kwon، المؤسس المشارك لشركة blockchain Terra Labs.

اضطراب البيتكوين في السوق

كما لا يتوقع الرؤساء التنفيذيون الآخرون للعملات المشفرة ارتفاعاً كبيراً في الأسعار هذا العام؛ خاصة وأنه لا تزال البيتكوين أقل من 40% تقريباً من أعلى مستوى لها عند 68.990.90 دولاراً.

قال باولو أردوينو، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Bitfinex: «هذه اللحظة بالذات، نعيش في ظل حالة من عدم اليقين العالمي في الأسواق، وليس فقط أسواق العملات المشفرة، وكذلك في أسواق الأسهم».

وتابع: «لذلك نشهد بالتأكيد أحجاماً أقل على جانب التشفير، فقد انخفضت أحجام البيتكوين خلال الأسابيع القليلة الماضية. لذا فإن هذا مهم جداً كمقياس لأنه يخبر العديد من الحيتان، والعديد من المشاركين النشطين في السوق، والمشاركين الذين كانوا نشطين للغاية من قبل ينتظرون قليلاً على الهامش».

وقال أردوينو إن البيتكوين قد ينخفض ​​بشكل حاد إلى أقل من 40 ألف دولار، لكنه يتوقع أن تكون العملة الرقمية «أعلى بكثير» من 50 ألف دولار بحلول نهاية العام.

وأكد: «أنا شخص متفائل بشأن البيتكوين، أرى الكثير يحدث في هذه الصناعة والعديد من البلدان المهتمة بتبني البيتكوين وأنا إيجابي حقاً».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة