كيفية التخلص من الإمساك

الإمساك: العوامل المؤثرة وكيفية التخلص من هذه المشكلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2024
كيفية التخلص من الإمساك

أفادت تقارير طبية أن التغيرات في النظام الغذائي، ونقص النشاط البدني، إلى جانب استخدام بعض الأدوية، والمعاناة من الاكتئاب، يمكن أن تؤدي جميعها إلى مشكلة الإمساك المزعجة.

الإمساك: العوامل المؤثرة وكيفية التخلص من هذه المشكلة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الإمساك يعتبر مشكلة شائعة ومزعجة للغاية للكثيرين، لكن هناك خيارات علاجية ووقائية يمكن اتباعها للتغلب على هذه المشكلة.

وأشارت إلى أن الألياف الغذائية تعد أحد العوامل الرئيسية في تحفيز الهضم، وتعزيز الحركة المعوية السليمة، وبالتالي، فإن تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي، يمكن أن يساعد في التخلص من الإمساك.

وبينت التقارير أن السبانخ والكرفس على سبيل المثال، يحتويان على نسب عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، التي تعمل على تحفيز الحركة المعوية.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الأطعمة الأخرى، التي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم، ومنع حدوث الإمساك، مثل زيت الزيتون وبذور الكتان والبروبيوتيك، وكذلك الخضروات الليفية والفواكه الغنية بالألياف.

وأردفت التقارير إنه يمكن أيضاً تضمين بعض الفواكه في النظام الغذائي، مثل الكيوي والتفاح والكمثرى والعنب والتوت الأسود والخوخ، للمساعدة في التغلب على مشكلة الإمساك.

وإلى جانب التغذية، نوهت التقارير إلى أن شرب الماء بشكل كاف، يجب أن يكون جزء أساسياً من التحكم في الإمساك.

وأوضحت أن الجفاف يمكن أن يزيد من شدة مشكلة الإمساك، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، أن يقوموا بزيادة استهلاك الماء.

وأضافت التقارير أنه بشكل عام، فمن المهم أن يكون النظام الغذائي متوازناً، وأن يشمل الأطعمة الغنية بالألياف، مع الحرص شرب الماء بكميات كافية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام، والتخلص من العوامل النفسية مثل الاكتئاب، وذلك للوقاية من وعلاج مشكلة الإمساك بشكل فعال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة