البرتغال وسانتوس يتفقان على رحيله من منصب المدير الفني

المدرب البرتغالي لم يتمكن من تحقيق حلم الفوز بكأس العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
البرتغال وسانتوس يتفقان على رحيله من منصب المدير الفني

كشفت التقارير البرتغالية إلى أن فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب "البحارة" واتحاد كرة القدم في البلاد اتفقا على فسخ التعاقد بينهما بعد توديع كأس العالم 2022 بقطر.

وودع المنتخب البرتغالي البطولة بعد هزيمته أمام المنتخب المغربي بهدف ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وكشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن سانتوس اجتمع باتحاد كرة القدم في البلاد واتفقا على فسخ التعاقد بينهما لتنتهي مسيرة المدرب مع الفريق والتي انطلقت في عام 2014.

ويعتبر سانتوس صاحب الإنجاز التاريخي للكرة البرتغالية بقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس أمم أوروبا عام 2016، للمرة الأولى في تاريخ البلاد على حساب المنتخب الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد سانتوس يمتد مع الفريق حتى عام 2024، ولكن بعد الخروج من البطولة أمام المغرب، أبدى سانتوس رغبته في الاجتماع والحديث مع اتحاد الكرة البرتغالي حول مستقبله ومصيره.

ورشحت الصحف البرتغالية عدداً من المدربين ليكونوا خليفة سانتوس في قيادة منتخب البلاد وعلى رأسهم جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي.

فيما يأتي كذلك روي خورخي المدير الفني السابق لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ومن يتولى قيادة المنتخب البرتغالي للشباب تحت 21 عاماً ضمن المرشحين لتولي هذا المنصب.

فيما يأتي خورخي لويس المدير الفني لفريق فنيرباهتشه التركي ضمن القائمة لخلافة سانتوس في منصب المدير الفني لمنتخب البرتغال.

الجدير بالذكر أن سانتوس تعرض لانتقادات لاذعة بعد خسارة المنتخب البرتغالي أمام نظيره المغربي بهدف في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

ووصف البعض المدرب البرتغالي بأنه لم يكن قادراً على إظهار الفريق بقوته التي كان يجب أن يظهر بها في ظل امتلاكه لعدد كبير من النجوم والمواهب.

كما تسببت كذلك خلافات سانتوس مع كريستيانو رونالدو قائد الفريق وإجلاسه على مقاعد البدلاء في العديد من التوترات داخل المنتخب البرتغالي وكذلك في صحافة البلاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة