فينس مكمان يتخلى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ WWE

ستيفاني مكمان ابنة فينس والمدير العام للعلامة التجارية تتسلم المنصب مؤقتاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
فينس مكمان يتخلى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ WWE

أعلنت مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية WWE يوم الجمعة أن فينس مكمان، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، قد «تخلى طواعية» عن مسؤولياته كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة «ساري المفعول على الفور».

في الوقت الذي، تقوم لجنة خاصة من مجلس الإدارة بالتحقيق في سوء السلوك المزعوم من قبل مكمان، وجون لورينايتس، رئيس قسم المواهب.

ابنه فينكس مكمان تتسلم المنصب خلفه مؤقتاً

وقالت الشركة إن ابنة مكمان، ستيفاني مكمان، قد تسلمت منصب الرئيس التنفيذي المؤقت ورئيس مجلس الإدارة، على الرغم من أن فينس مكمان سيواصل الإشراف على المحتوى الإبداعي.

وقال مكمان في بيان: «تعهدت بتعاوني الكامل في التحقيق الذي تجريه اللجنة الخاصة وسأبذل قصارى جهدي لدعم التحقيق، كما تعهدت بقبول نتائج التحقيق مهما كانت».

وبحسب ما ذكرته وسائل أجنبية، قالت الشركة إن المستشار القانوني الخارجي يساعد في مراجعة مجلس الإدارة. وقالت أيضاً إن الشركة ومجلس الإدارة سيعملان مع طرف ثالث «لإجراء مراجعة شاملة لبرنامج امتثال الشركة ووظيفة الموارد البشرية والثقافة العامة».

التحقيق فيما ينسب ضد مكمان ورئيس قسم المواهب

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة يوم الأربعاء أن مجلس إدارة WWE كان يحقق في «المدفوعات الصامتة» التي قدمتها مكمان للموظفات السابقات، وادعى بعضهن سوء سلوك ضد مكمان ولورينيتيس، المدفوعات منعتهم من التحدث علناُ ​​عن الاتفاقات.

بدأ التحقيق في أبريل بعد أن تلقى مجلس الإدارة معلومات حول دفع 3 ملايين دولار إلى مساعد قانوني سابق يُزعم أن مكمان كان على علاقة به، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

فيما قال متحدث باسم WWE للصحيفة إن علاقة مكمان مع المساعد القانوني السابق كانت توافقية.

فيما أعلنت ستيفاني مكمان في مايو أنها ستتخذ إجازة «من غالبية» مسؤولياتها في الشركة للتركيز على عائلتها. وذكرت كلير أتكينسون من موقع إنسايدر في وقت سابق من هذا الشهر أنه يمكن استبدالها كجزء من تغيير القيادة الذي بدأه والدها، الآن، على الرغم من ذلك، عيّن مجلس الإدارة مديرها التنفيذي المؤقت أثناء التحقيق.

أمسك فينس مكمان بقبضة حديدية على شركة الترفيه المصارعة لمدة أربعة عقود، وكان يُنظر إليه إلى حد كبير على أنه شخصية لا يمكن المساس بها.

ونادراً ما يجري مقابلات إعلامية، لكنه ظهر في برنامج بات مكافي في مارس، عندما سئل عما إذا كان يفكر في مستقبل WWE بدونه، لا سيما في سياق أحد أبنائه المحتمل أن يخلفه، أجاب مكمان: «آمل أن تبني شيئاً تريده أن يستمر ويزدهر وينمو، سواء كان ذلك مع فرد من العائلة أو بدون فرد من العائلة».

قال مكمان: «عليك أن تفعل ما هو مناسب للعمل، لذا إذا كان هذا الشخص لا يعمل، فلا ينبغي أن يكون جزءً من الشركة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة