دانيال تشانغ الرئيس التنفيذي لعلي بابا يتنحى عن منصبه في Taobao وTmall

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
دانيال تشانغ الرئيس التنفيذي لعلي بابا يتنحى عن منصبه في Taobao وTmall

كشف موقع بانديلي، المتخصص في أخبار الصناعات الصينية، عن تنحي دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا القابضة المحدودة، عن منصبه كممثل قانوني في شركتي Taobao وTmall.

تفاصيل تنحي دانيال تشانغ

بحسب ما ورد بمنصة Qichacha، المتخصصة في معلومات الشركات الصينية، أجرت شركة Zhejiang Tmall Technology Co وشركة Taobao (China) Software Co، تغيرات مؤخراً على سجلها في الإدارة الصناعية والتجارية الصينية، حيث ذكرت كل منهما استقالة تشانغ من منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركتين.

وذكرت المنصة أن ترودي داي، سيحل محل تشانغ، التي أفادت بأن هناك 16 شركة تحت مظلة تشانغ من بينها 6 مناصب يشغل فيها منصب الممثل القانوني.

شركة Tmall Genie

وكانت تأسست شركة Zhejiang Tmall Technology Co. في عام 2010 برأس مال مسجل قدره 114 مليون دولار، حيث أطلقتها شركة علي بابا بعلامة تجارية رئيسة وهي «Tmall Genie» ترتكز الشركة على المنتجات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

بعد أن أصبحت Tmall شركة مستقلة في عام 2011، أصبح تشانغ رئيساً لها، حيث أصبحت من أكبر منصات B2C في العالم، بعد تأسيسه لمهرجان التسوق Double Eleven، الذي جعله أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في العالم.

انضمام دانيال تشانغ لشركة علي بابا

وكان انضم تشانغ إلى شركة علي بابا، في أغسطس 2007، بصفته المدير المالي لشركة Taobao، حيث شارك في تصميم نموذج أعمال للشركة لمساعدتها على تحقيق الربحية في نهاية عام 2009.

ومنذ سبتمبر 2013، شغل دانيال تشانغ منصب مدير العمليات في مجموعة علي بابا، حيث كان مسؤول مسؤولية كاملة عن العمليات التجارية في علي بابا في الصين وخارجها، قاد التحول الرقمي الذكي للشركة بشكل ناجح. كما أنشأ منصة لوجستية عالمية Cainiao Smart Logistics Network Limited، وأطلق Tmall Global، وهي منصة للمستهلكين الصينيين لشراء السلع ذات العلامات التجارية العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لمنصة استعلام معلومات تجارية صينية أخرى، Tianyancha، لم يعد يشغل جيانغ فان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Tmall، منصب الممثل القانوني ورئيس مجلس الإدارة العام لشركة Zhejiang Taobao Network، كذلك شركة Zhejiang Tmall Network. وفي الوقت نفسه، لم يعد يشغل منصب الممثل القانوني ورئيس مجلس إدارة مجموعة علي بابا القابضة المحدودة أيضاً.