رقم تاريخي لكريستيانو رونالدو.. البرتغال تتأهل إلى "يورو 2024"

تأهل منتخب البرتغال إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد فوزه مساء أمس على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 3-2

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
رقم تاريخي لكريستيانو رونالدو.. البرتغال تتأهل إلى "يورو 2024"

تأهل منتخب البرتغال إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد فوزه مساء أمس على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 3-2.

وشهدت مباراة منتخب البرتغال أمام منتخب سلوفاكيا تكريم قائد البرتغال كريستيانو أمام جماهير بلاده بعد تجاوزه حاجز 200 مباراة دولية، حيث أصبح أول من يصل لهذا العدد من المباريات الدولية في تاريخ كرة القدم.

وتأهل منتخب البرتغال إلى نهائيات "يورو 2024" بعد جمع 21 نقطة من 7 مباريات، وذلك قبل 3 مباريات من نهاية مشوار التصفيات الأوروبية، فيما توقف رصيد منتخب سلوفاكيا عند 13 نقطة.

تقدم منتخب البرتغال في الدقيقة 18 عن طريق جونكالو راموس، وأحرز كريستيانو رونالدو هدف البرتغال الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

وفي شوط المباراة الثاني أحرز منتخب سلوفاكيا هدفه الأول في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب دافيد هانكو، ثم أحرز منتخب البرتغال هدفه الثالث في الدقيقة 72 عن طريق كريستيانو رونالدو بصناعة من برونو فيرنانديز الذي رفع رصيده إلى 4 أهداف بجانب صناعة 7 أهداف ليصبح أكثر لاعب صنع أهدافا في تصفيات "يورو 2024".

وأحرز منتخب سلوفاكيا هدفه الثاني في الدقيقة 80 عن طريق اللاعب ستانيسلاف لوبوتكا، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2 ويتأهل منتخب البرتغال إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة التاسعة في تاريخه.

أرقام قياسية جديدة لكريستيانو رونالدو 

حقق قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا حيث أصبح اللاعب السادس في تاريخ كرة القدم الذي يسجل 100 هدف أو أكثر في كل عقد خلال 3 عقود زمنية مختلفة.

وسبق 5 لاعبين كريستيانو رونالدو إلى هذا الإنجاز، وهم: بيليه، وألفريدو دي ستيفانو، وبوشكاش، وروماريو، وليونيل ميسي.

وقبل مباراة منتخب البرتغال أمام منتخب سلوفاكيا، تم تكريم كريستيانو رونالدو بعد وصوله إلى 202 مباراة دولية.

وكان كريستيانو رونالدو قد وصل إلى لقب عميد لاعبي العالم بعد وصوله إلى 197 مباراة دولية متجاوزا النجم الكويتي بدر المطوع صاحب الـ196 مباراة.

وكان كريستيانو رونالدو قد وصل إلى مباراته الدولية رقم 200 أمام منتخب أيسلندا في 20 يونيو الماضي ضمن تصفيات "يورو 2024"، ولعب مباراته الدولية رقم 201 في مواجهة منتخب سلوفاكيا، وكانت المباراتان خارج ملعب البرتغال، لتكون المباراة أمام منتخب سلوفاكيا هي الأولى لكريستيانو رونالدو في البرتغال بعد وصوله إلى هذا الإنجاز التاريخي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة