رياض الخولي: أنا عايش ببركة لا إله إلا الله ودعوات أمي في كل صلاة

كرم الفنان رياض الخولي في المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023
رياض الخولي: أنا عايش ببركة لا إله إلا الله ودعوات أمي في كل صلاة

قال الفنان رياض الخولي إنه أحد الأشخاص الذين تعثروا في بداية حياتهم، ولكنه كان لديه إيمان في لا إله إلا الله، إلى جانب بركة أمه التي كانت تدعو له في كل صلاة.

وأوضح الفنان رياض الخولي خلال تكريمه في المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، أنه لديه إيمان شديد بالذي يقدمه، وهو الأمر الذي يجعله يرفض أغلب الأعمال التي تعرض عليه إذا لم يكن يتوافر فيها الحد الأدنى من القيم التي يؤمن بها وأولها أن تحترم المشاهد سواء العربي أو المصري.

وأكد الفنان رياض الخولي أنه يطبق الاشتراكية في الإسلام دون أن يكون لديه لحية أو يرتدي جلباباً، موضحا أن ذلك يتم حينما يرفض أعمالاً فتذهب لفنان آخر.

وأشار إلى أن أهم شيء بالنسبة له هو أن يقدم شيئاً جيداً وقيم، وهو الأمر الذي يجعل الناس حينما تعرف أولاده يقولون لهم إن والدهم راجل محترم مؤكد على أن هذه الجملة بالنسبة له لا تقدر بمال العالم. مشيرا إلى أن أبناءه لا يخبروا أحداً أنهم أولاد رياض الخولي، ولكن الأمر يتم اكتشافه بالصدفة.

فيلم طيور الظلام

وتحدث الفنان رياض الخولي عن مشاركته في فيلم طيور الظلام مع الزعيم عادل إمام والمخرج شريف عرفة، وقال إنه شارك في الفيلم بالصدفة البحتة وقبل التصوير بـ 48 ساعة فقط.

وأوضح "الخولي" أنه لم يكن سعيداً في البداية بالفيلم خاصة أن أجره كان منخفضاً وهو 2000 جنيه فقط، ووقتها رد عليه المنتج محمد زين أنه يكفيك أنك سوف تقدم فيلماً أمام عادل إمام، فأجابه بأنه لا يريد تمثيل ولا سينما، وعاد للمنزل وهو حزين وحكى لوالدته التي أخبرته أن هذا الفيلم سوف يكون فاتحة خير عليه وهو ما حدث بالفعل.

وقال رياض الخولي إن ضربات قلبه كانت سريعة للغاية حينما وقف لتصوير أول مشهد أمام عادل إمام.

ووجه الفنان رياض الخولي الشكر للمهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشر على هذا التكريم. وحضر الندوة عدد من نجوم الفن منهم الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، الفنان ياسر صادق مدير المهرجان، أشرف فايق المخرج السينمائي والناقد محمد الروبي، وآخرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة