أمين منطقة الرياض يكشف أبرز المشروعات الكبرى المرتقبة في العاصمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
أمين منطقة الرياض يكشف أبرز المشروعات الكبرى المرتقبة في العاصمة

قام الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، باستعراض أبرز المشاريع الكبرى في العاصمة السعودية، والتي يوجد بشأنها مخطط جديد تحت العمل، مبيناً أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال العام القادم.

وقال أمين منطقة الرياض في مقابلة مع برنامج في الصورة، المذاع على فضائية روتانا خليجية، أن الناحية الشمالية الشرقية تتركز فيها مشروعات كبرى، وهي: مشروع ضاحية خزام ومشروع الفرسان لافتاً إلى أنه سيكون بينهما مشروع مطار الملك سلمان الجديد.

وتابع قائلاً إن شمال غربي المدينة بها مشروع المربع الجديد، والذي سيكون فيه المعلم الرئيسي للمدينة، وهو المكعب، بينما جنوبه سيكون هناك مشروع بوابة الدرعية، إضافة إلى مشروع مركز الملك عبد الله المالي، ومشروع حديقة الملك سلمان، التي ستكون هي أكبر حديقة في العالم.

وأشار الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف إلى أن مشروع مترو الرياض يعد هيكلاً لنمو المدينة مستقبلاً، مؤكداً أن العاصمة السعودية تشهد مشاريع نوعية كبيرة، والتي ستضمن نقلة نوعية كبيرة لها ولسكانها.

ولفت إلى أن الإيقافات التي توجد في مدينة الرياض بها تحديات، مشدداً على أن المملكة حريصة جداً على مصالح المواطنين، من أعلى مستويات القيادة إلى كافة المسؤولين.

وأوضح أمين منطقة الرياض بقوله، إن الإيقافات تمر بمرحلتين، بين جهات تطلب الإيقاف، وأخرى تنفذه، مشيراً إلى أن طلب الإيقاف يعود إلى خطر يهدد الناس، أو مصلحة عامة كبرى.

وأضاف قائلاً إن أكثر من 50% من الإيقافات التي طلبتها الأمانة، بسبب وجود مبان وأراض في مجاري السيول، أو مبان آيلة للسقوط، أو مواقع تهدد الصحة العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة