زيادة ملحوظة في مبيعات المنازل الفاخرة في دبي خلال 2023

بقيمة تجاوزت 25 مليون دولار: دبي تحظى بشعبية متزايدة كمركز للاستثمار العقاري الفاخر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
زيادة ملحوظة في مبيعات المنازل الفاخرة في دبي خلال 2023

ذكرت تقارير اقتصادية أن مدينة دبي شهدت زيادة ملحوظة في مبيعات المنازل الفاخرة، التي تتجاوز قيمتها 25 مليون دولار، وذلك في العام الماضي.

بقيمة تجاوزت 25 مليون دولار: دبي تحظى بشعبية متزايدة كمركز للاستثمار العقاري الفاخر

وقالت التقارير نقلاً عن بيانات صادرة من شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك، فقد شهدت عام 2023 تحقيق 56 صفقة استحواذ، بلغت قيمتها الإجمالية 2.27 مليار دولار، وهو ارتفاع من 28 صفقة تم بيعها بقيمة 1.24 مليار دولار في العام السابق. 

وأشارت إلى أن هذه الزيادة في المبيعات على صفقات الاستحواذ، تركز على عقارات فاخرة في دبي، وهي المدينة التي تعتبر مركزاً للأعمال والسياحة في منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت التقارير إلى أن هناك اهتماماً متزايداً من قبل بعض أثرياء العالم، بالاستثمار في العقارات الفاخرة في دبي، حيث تزدهر سوق العقارات في الإمارة، نتيجة للنجاح الذي حققته الحكومة الإماراتية في التعامل مع جائحة كورونا، إلى جانب تأثير سياسات تسهيل التأشيرات التي جذبت عدداً أكبر من الوافدين الأجانب.

ونوهت إلى فئة المنازل الفاخرة في دبي، تستفيد أيضاً من تدفق المستثمرين الروس وأصحاب الملايين من العملات المشفرة والهنود الأثرياء.
وأكدت التقارير على أن دبي ما زالت محط اهتمام أثرياء العالم، حيث يجذبهم نمط الحياة في المدينة، ومنازلها الفاخرة ذات الأسعار المعقولة نسبياً.

وبينت أنه مع تزايد الاهتمام بدبي، فقد شهدت الفترة الأخيرة وصول مشترين من مناطق جديدة، مثل موناكو، بالإضافة إلى اهتمام متزايد من الصين، مؤكدة أن تجمع الثروة العالمية في دبي، يساهم في تعزيز الإمارة كنقطة جذب للنخبة العالمية.

وأضافت التقارير أن هذا الاتجاه يعكس زيادة في الطلب على العقارات الفاخرة في دبي، مما يجعل المطورين يوسعون محافظهم الاستثمارية لتلبية هذه الطلب المتزايد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة