سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 23 يوليو 2022
سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية

أعلنت شركة Blue Origin اليوم عن طاقمها الذي سيسافر في مهمتها الفضائية NS-22، وكانت من ضمن القائمة رائدة الفضاء المصرية سارة صبري، لتكون أول رائدة فضاء مصرية برعاية مؤسسة Space for Humanity.

ستكون سارة صبري ضمن طاقم الرحلة الـ22 للشركة إلى الفضاء على متن صاروخ New Shepherd، وسيحمل كل رائد فضاء بطاقة بريدية نيابة عن الشركة.

تشارك سارة في برنامج Postcards to Space للطلاب وهو البرنامج الذي يتيح للطلاب الوصول إلى الفضاء على صواريخ Blue Origin.

وستكون سارة ضمن الرحلة البشرية السادسة للبرنامج، والثالث لهذا العام، والرحلة رقم 22 في تاريخها، تعرف أكثر على سارة صبري في السطور التالية:

سارة صبري من الغواصين المعتمدين في المياه المفتوحة، أمضت ستة أسابيع في مدغشقر كمحافظة على البيئة البحرية.

قبل عملها في مجال الفضاء، أمضت سارة صبري بعض من وقتها في ممارسة فنون القتال المختلطة، وعملت مدربة لليوجا، ومدربة لرياضة الكروس فيت أيضاً.

سافرت سارة صبري في عام 2016 جميع أنحاء إفريقيا للعمل التطوعي في مدارس ومنظمات مختلفة، ومركز تمكين المرأة في أوغندا.

تشغل سارة منصب نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة تكنولوجية ناشئة في برلين، والتي تعمل على تطبيقات الهاتف المحمول بتقنية الواقع المعزز.

بعد دراسة الهندسة الميكانيكية والهندسة الطبية الحيوية في إيطاليا، تليها دورة في هندسة الطيران في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، عملت سارة صبري مستشارة لوكالة الفضاء المصرية، وأحد مؤسسي برنامج سفراء الفضاء بالوكالة.

قررت سارة أن تؤسس مبادرة  الفضاء العميق، وهي شركة غير ربحية تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول وفرص البحث في الفضاء، وتشغل منصب الرئيس التنفيذي لها.

أصبحت سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية، واحتفى العالم بأكمله بنجاحها.

تساعد سارة صبري وكالة الفضاء المصرية في تصميم وبناء أول محطة بحث تناظرية في إفريقيا، مما يقرب مصر من المشاركة في سباق الفضاء ويوفر للطيارين المصريين، وخاصة النساء، منصة لتوسيع معارفهم ويمنحهم الفرصة لتقديم وجهات نظرهم وأبحاثهم الفريدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة