سامسونغ تطور نظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة

سامسونغ تسجل براءة اختراع لنظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
سامسونغ تطور نظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بتسجيل براءة اختراع جديدة لنظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة، للتعرف على الوجوه.

سامسونغ تسجل براءة اختراع لنظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن براءة الاختراع الجديدة الخاصة بسامسونغ، تعتمد فكرتها على الحصول على صور متعددة للمستخدم من زاويتين، من أجل إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للوجه بشكل أفضل، مع إمكانية استخدامها لفتح قفل الهاتف أو الجهاز، وكذلك لأغراض المصادقة.

وأشارت التقارير إلى أنه اللافت للنظر في براءة الاختراع الجديدة هذه من سامسونغ، هو أن الكاميراتين ستكونان متباعدتين قدر الإمكان، من أجل الحصول على زاويتين مختلفتين للمستخدم.

وأوضحت أن ذلك سيستلزم وضع كاميرا بالقرب من الجزء السفلي من الهاتف، وتحديداً حول مكان وجود بصمات الأصابع الموجودة أسفل الشاشة في الوقت الحالي، أو أن يتم دمج الكاميراتين في وحدة بصرية واحدة.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تكون الكاميرات في هذه المنظومة الجديدة، أكبر قدرة من كاميرات الهواتف الحالية في التعرف على بؤبؤ عين المستخدم، نظراً لأن حجم حلقة البؤبؤ يختلف باختلاف الإضاءة مكان استعمال الهاتف، وبالتالي، فإن منظومة فك قفل الشاشة بالاعتماد على بصمة الوجه، ستكون أسرع أداء، مقارنة بما هي عليه الآن في بعض الهواتف الذكية.

وأضافت أن براءة الاختراع التي سجلتها شركة سامسونغ، لم تكشف المزيد من التفاصيل عن ابتكار الشركة الكورية الجنوبية الجديد، ومع ذلك، فقد عرضت نموذجاً بالحجم الطبيعي لهاتف عادي مع كاميرتين، واحدة في الأعلى، والأخرى في الأسفل.

سامسونغ تطور نظام كاميرا مزدوج تحت الشاشة