إبراهيموفيتش يثير الجدل بتصريحات حول الكرة الذهبية وبايرن ميونخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
إبراهيموفيتش يثير الجدل بتصريحات حول الكرة الذهبية وبايرن ميونخ

وجه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق ميلان الإيطالي، انتقادات لاذعة للقائمين على اختيارات الفائزين في الكرة الذهبية.

وقال إبراهيموفيتش في تصريحات صحفية اليوم الأحد: "تسألني عن اختيارات الكرة الذهبية؟ إنها جوائز غير عادلة إنهم يريدون الشخص المثالي".

وأضاف: "لكن إذا تحدثت وقلت ما تفكر فيه، فإنهم لن يمنحوك الجائزة، لذا من السهل منحها إلى رجل لطيف، وهذا لا يغير أي شيء بالنسبة لي، ولن يجعلني أفضل، أو أسوأ".

وكانت جوائز الكرة الذهبية في النسخة الأخيرة شهدت جدلًا كبير من المتابعين وذلك بسبب بعض الاختيارات التي تم وصفها بالغير مستحقة.

نجم كرة السلة السابق ديفيس يهاجم إبراهيموفيتش ويتهمه بـ"الغباء"

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، على الكرة الذهبية في الحفل الأخير وهو ما سبب موجة من الاعتراضات نظرًا للمستويات التي قدمها الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وقالت صحيفة "ليكيب" في وقت سابق، أن الإدارة المكلفة باختيارات الكرة الذهبية ستقوم بعدد كبير من التعديلات على المعايير لتجنب الانتقادات في النسخ المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تقييم اللاعب على مستواه في الموسم الرياضي بدلًا من العام الميلادي وهو ما يعني أن الجائزة القادمة ستكون عن موسم 2021-2022 بدلًا من سنة 2022، وهو سيعطي قيمة أكبر لكأس العالم في تحديد وجهتها.

وتشمل التعديلات تقليص هيئة المحلفين إلى 100 عضو بدلًا من 170، ويتم اختيار ممثليها من الدول أصحاب الـ 100 تصنيف الأول في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويعد إبراهيموفيتش من أفضل مهاجمي كرة القدم في العالم خلال المواسم الأخيرة بفضل رحلته الممتدة مع كبار الفرق الأوروبية مثل برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، ولكنه لم يحقق الجائزة حتى الآن.

وتطرق صاحب الـ 40 عاما للحديث عن قدرات وما يمتلكه فريق بايرن ميونخ الألماني خاصة وأنه سبق له زيارة معقل النادي البافاري في أكثر من مناسبة.

وصرح: "أحيانًا كثيرة كنت أشعر بالرغبة والفضول بشأن اللعب في منافسات الدوري الألماني حيث يوجد فريق مثل بايرن ميونخ إنه نادٍ رائع ومميز للغاية".

وواصل حديثه: في كل مرة كنت ألعب فيها ضد فريق بايرن ميونخ، كنت أرى دائمًا منشآتهم والملعب، والتنظيم الرائع، هذا النادي لديه تاريخ مثير للإعجاب والدهشة".

وتتميز مسيرة زلاتان إبراهيموفيتش الاحترافية بالتنوع حيث شارك في معظم الدوريات الأوروبية الكبرى (الإسباني – الإيطالي – الإنجليزي – الفرنسي) إلا أنه لم يرتد قمصان الفرق الألمانية.

وحصد إبراهيموفيتش الكثير من الألقاب المحلية والقارية إلى جانب تواجد دولي مميز رفقة منتخب السويد.