سبب لها متاعب نفسية.. لأول مرة فرح الزاهد تكشف تفاصيل مرضها

كشفت الفنانة فرح الزاهد عن معاناتها من مرض الوسواس القهري منذ طفولتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
سبب لها متاعب نفسية.. لأول مرة فرح الزاهد تكشف تفاصيل مرضها

كشفت الفنانة فرح الزاهد عن معاناتها من مرض الوسواس القهري منذ طفولتها، وكيف تؤثر هذه الحالة على حياتها الشخصية والمهنية.

مرض فرح الزاهد

وقالت فرح الزاهد في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي يُعرض على قناة CBC، إنها تعاني من الوسواس القهري منذ أن كان عمرها سبع سنوات، وأن هذا المرض يسبب لها متاعب نفسية واجتماعية كبيرة.

وأضافت أن الوسواس القهري هو اضطراب نفسي يتسم بالأفكار والمخاوف الزائدة والتكرارية التي تجبر الشخص على تنفيذ سلوكيات معينة لتخفيف القلق، مثل التنظيم الزائد أو التنظيف المفرط أو التحقق المستمر.

وأوضحت فرح الزاهد  أنها تحاول التغلب على هذا المرض بالعلاج النفسي والدوائي، وأنها ترغب في تناول هذا الموضوع في عمل فني يعكس معاناة المصابين به، ويساهم في نشر الوعي وكسر الصورة النمطية عنهم.

وأعربت عن أملها في أن تجد الدعم والتفهم من قبل الجمهور والمحيطين بها، وأن تستطيع تحقيق أحلامها وطموحاتها رغم هذا التحدي، وقالت: "أنا عايشة في كابوس طول الوقت، والأوقات اللي بفرح فيها قليلة جدا، وطول الوقت مخي شغال، وإحنا عندنا معاناة داخلية كبيرة جدا محدش يعرف عنها حاجة".

وأضافت فرح الزاهد: "الوسواس القهري مستويات وأنواع، والحمد لله أنا مش واصلة لدرجة إني مش بسلم على حد أو اللي بيغسلوا إيديهم كتير، لكن لازم أنظم نفسي جدا".

فرح الزاهد والسوشيال ميديا

كما تطرقت فرح الزاهد خلال حوارها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، إلى تأثير السوشيال ميديا وأنها تعرض الإنسان للاكتئاب.

فقالت: "مفيش حد بيحب ينشر بوست عن الفشل بتاعه، ولما يشوف كل الناس ناجحة، والناس بتقيس على ده حياتها، وأنا معنديش أكونت على الفيس بوك ولكن عندي على الإنستغرام فقط".

وعن دورها في فيلمها الأخير "عصابة عظيمة" قالت فرح الزاهد: "أنا دايمًا بشوف عيوبي، وفي فيلم شوجر دادي، الناس اتبسطت وقالوا لي أنتي كنتي حلوة ولذيذة لكن أنا شفت حاجات الناس ما شفتهاش، ومش بحب اسمع المجاملات، بدور على الحاجة اللي مش مظبوطة واظبطها".

وأضافت قائلة: "أنا كنت محتاجة فيلم زي عصابة عظيمة وسعيدة جدا بالتجربة دي والشغل مع المخرج وائل إحسان مختلف وهو عمل أعمال تربينا عليها".

وكشفت فرح الزاهد عن سعادتها بالتعاون مع الفنانة إسعاد يونس، وقالت: "هي سوبر استار وكل مشهد في الفيلم كان صعب واكتسبت خبرة منها ممكن لو قعدت كذا عمل مخدهاش وكنت محتاجة خبرة عصابة عظيمة واسعاد يونس هي أم العمل ومتواضعة جدا وتشجع كل اللي بيشتغل معاها".

فيلم فرح الزاهد 

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنانة فرح الزاهد هو فيلم"عصابة عظيمة" والذي عرض في السينمات مؤخراً بمشاركة عدد من النجوم.

والفيلم من بطولة كل من إسعاد يونس وفرح الزاهد كريم عفيفي ورنا رئيس ومحمد ثروت ومحمد محمود ومطرب المهرجانات عنبة الذي يقدم خلال الفيلم عدة أغاني على طريقة الرباعيات، والعمل من تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان.

وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول سيدة كفيفة تكون عصابة مع نجلها كريم عفيفي الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها، فيما تقدم فرح الزاهد شخصية زوجة كريم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة