ميتا تجهز لعملية تسريح جماعية ستطول 12 ألف موظف

12 ألف موظف في شركة ميتا يواجهون خطر التسريح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
ميتا تجهز لعملية تسريح جماعية ستطول 12 ألف موظفاً

بعد أن شهدت شركة تويتر عملية تسريح جماعية كبيرة طالت حوالي نصف موظفيها، يبدو أن العاملين في شركة ميتا معرضون لمواجهة نفس هذا المصير.

12 ألف موظف في شركة ميتا يواجهون خطر التسريح

فبحسب ما ذكرته وسائل إعلام عالمية، فإن مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي لشركة ميتا، ينوي اللجوء إلى عمليات تسريح جماعية لموظفي شركته، وذلك بعدما تعرضت أسهم ميتا لخسارة 70% من قيمتها خلال هذا العام، وهو الأمر الذي أجبرها على إيقاف عمليات التوظيف فيها.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذا التسريح المتوقع لموظفي ميتا، يأتي وسط توقعات غير مبشرة بخصوص أداء الشركة الضعيف، وزيادة التكاليف خلال العام المقبل بشكل ملحوظ، وهو ما سيؤدي إلى انهيار أسهم الشركة.

ويأتي ذلك وسط توقعات قاتمة بشأن الأداء الضعيف وزيادة التكاليف العام المقبل بشكل كبير، مما سيؤدي إلى تداعي قيمة أسهم الشركة بحجم يصل إلى حوالي 67 مليار دولار، ليضاف إلى أكثر من نصف تريليون دولار خسرتها قيمة أسهم الشركة خلال هذا العام.

وقالت تقارير إخبارية إن زوكربيرغ يرغب في تسريح حوالي 12 ألف موظف في الشركة، والذين كشفت تقييمات الأداء أنهم من أصحاب الأداء الضعيف، لافتة إلى أن عدد موظفي شركة ميتا يبلغ نحو 87 ألف موظف.

ولفتت إلى أن ميتا تعاني أيضاً من تباطؤ نمو عالمي في مواجهة منصة تيك توك، التي تحقق رواجاً كبيراً في سوق مواقع التواصل الاجتماعي، مما يهدد الشركة الأمريكية المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام.

وأضافت أنه من المتوقع أن عمليات التسريح المرتقبة في شركة ميتا، ستطال الآلاف من موظفيها، مشيرة إلى أن هذه العملية قد تتم خلال الأسبوع الجاري.

وكانت شركة تويتر قد شهدت خلال الأيام الماضية ما تم وصفه بأنه واحدة من أكبر عمليات التسريح الجماعي للموظفين في العالم، والتي طالبت حوالي 50% من موظفيها في جميع أنحاء العالم.

ونقلت التقارير وقتها تصريحات منسوبة إلى رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، حيث أرجع قرار تسريح الموظفين إلى أوضاع مالية سيئة تواجهها الشركة، وخسارتها أكثر من 4 ملايين دولار يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة