إيلون ماسك يستعد لمواجهة موظفي تويتر لأول مرة

يتطلع الملياردير إلى تسهيل مسار الاستحواذ الذي يبلغ 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
إيلون ماسك يستعد لمواجهة موظفي تويتر لأول مرة

من المقرر أن يخاطب الملياردير إيلون ماسك موظفي تويتر للمرة الأولى على الإطلاق يوم الخميس، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة أرسلها باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لمنصة التغريدات.

حيث يستعد موقع المدونات الصغيرة للتصويت على عرض الاستحواذ البالغ 44 مليار دولار الذي طرحه أغنى رجل في العالم في وقت لاحق من هذا الصيف.

ما الذي يسعى إليه إيلون ماسك من لقاء موظفي تويتر؟

وبحسب موقع ذا ستريت، لا يعرف أحد ما إذا كان الاجتماع يشير إلى رغبة ماسك في إكمال الصفقة المعلقة حالياً أو استمرار تعليقها، فهذا أمر لا يخمنه أي شخص، حيث شكك ماسك الأسبوع الماضي فقط في إيداعات المجموعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي تربط عدد ما يسمى بـ "الروبوت" أقل من 5% من إجمالي المستخدمين على المنصة.

ارتفاع أسهم تويتر

وفي الصعيد ذاته، سجلت أسهم تويتر ارتفاعًا بنسبة 3.36% في أواخر التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتتداول عند 38.29 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تجعل السهم قليلاً بنحو 28% من عرض ماسك "الأفضل والأخير" البالغ 54.20 دولاراً للسهم الواحد.

وكانت تراجعت أسهم تويتر بحوالي 24.6% منذ 28 أبريل الماضي، عندما أعلنت المجموعة أرباح ربع سنوية أقوى من المتوقع بلغت 61 سنتاً للسهم الواحد وعائدات بلغت 1.2 مليار دولار. 

رؤية تويتر 2023

كان موقع تويتر قد قال سابقًا إنه يرى نمواً في الإيرادات في "نطاق منخفض إلى متوسط ​​20% وتمسك بتوجيهاته لعام 2021 التي ترى إيرادات 7.5 مليارات دولار و315 مليون مستخدم نشط يومياً بحلول عام 2023. 

وقال موقع التواصل الاجتماعي إن متوسط ​​عدد المستخدمين النشطين يومياً الذين يمكنهم تحقيق الدخل- وهو مصطلح يشير إلى عدد المستخدمين اليوميين الذين يمكنهم مشاهدة الإعلانات- ارتفع بنسبة 5.5% من ربع ديسمبر إلى 229 مليوناً، مع زيادة 39.6 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها.

تهديد إيلون ماسك بفسخ اتفاقية الاستحواذ

ومع ذلك، لاحظت المجموعة أن خطأ في مارس من عام 2019 أدى إلى المبالغة في تقدير الإدارات المتعددة الأطراف للفترات التي أعقبت ذلك، حتى نهاية العام الماضي، مما ألقى بظلال من الشك على الأرقام القابلة للمقارنة. 

ربما يكون هذا قد دفع ماسك إلى التركيز على ما يسمى بجدل "الحساب المزيف"، مما أدى إلى تهديده بتمزيق اتفاقية الاستحواذ الأسبوع الماضي حيث أطلق المدعي العام في تكساس كين باكستون تحقيقاً في مزاعم الملياردير.

قال ماسك، الذي تنازل عن حقه في بذل العناية الواجبة بشأن الصفقة عندما تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا الربيع، إن تويتر "يرفض بشفافية الامتثال لالتزاماته بموجب اتفاقية الاندماج"، مضيفاً أنه غير مقتنع بـ "الاختبار المتراخي" لاحتساب نسبة حسابات الحسابات الوهمية في المنصة. 

واتهم تويتر بارتكاب "خرق مادي وجوهري واضح" لفشلها في تقديم البيانات وهدد نتيجة لذلك بـ "حقه في إنهاء اتفاقية الاستحواذ".

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد أن ما يصل إلى 70% من متابعي ماسك البالغ عددهم حوالي 100 مليون هم بريد عشوائي أو مزيف أو غير نشط، مستشهدة ببيانات من مجموعة برامج أبحاث الجمهور SparkToro LLC.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا سابقًا إن هناك "فرصة" لأن يكون عدد الحسابات المزيفة والروبوتات "أكثر من 90% من المستخدمين النشطين يومياً"، لكنه لم يقدم أي دليل على تأكيده.