شاهد.. الفنان محمد عبده: لم أخش الموت بكورونا وسبق وحلمت بموتي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021
شاهد..الفنان محمد عبده: لم أخش الموت بكورونا وسبق وحلمت بموتي

خلال برنامج "جلسة عمر" الذي تبثه قناة mbc، تحدث الفنان محمد عبده عن مواجهته لجائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، والتي فرضت عليه البقاء في البيت لتجنب الإصابة بالمرض، مُشيراً إلى أنه لم يخش من الموت، قائلاً: "من لم يمت بالسيف مات بغيره.. تعددت الأسباب والموت واحد".

 وأضاف أنه قد فقد الكثير من المقربين منه خلال جائحة كورونا، وأن أكثر ما كان يُحزنه هو عدم استطاعته الوقوف على قبورهم والدعاء لهم، قائلاً: "ما باقي غير وجه الله سبحانه وتعالى، وكل إنسان سائر إلى هذا القدر".

خلال اللقاء أشار الفنان محمد عبده إلى أنه جلس في البيت نحو العام و3 أشهر حتى لا يتسبب في نقل العدوى لأحد، وحتى لا ينقل له أحد العدوى، وأوضح أنه خلال هذه الفترة استطاع فعل الكثير من الأشياء الالتي كانت مؤجلة فيما سبق، كما أبان أنه خلال هذه الفترة تمكن من معرفة أبنائه وأحفاده أكثر.

أضاف محمد عبده أنه سبق له أن حلم بموته، وهو ما وصفه بأنه بمثابة تهيئة لنفسه للموت، قائلاً: "عندما بدأوا يكفونني جلست وظللت أبكي".

شائعة وفاة الفنان محمد عبده

يُذكر أنه خلال شهر يونيو الماضي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الفنان السعودي محمد عبده، وبحسب ما ذكرته تقارير محلية حينها، فقد بدأ الأمر بتداول أخبار غير مؤكدة تفيد وفاة محمد عبده إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة، وتصدر بعدها وسم بعنوان #وفاه_محمد_عبده موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتفاعل الآلاف الهاشتاغ، لفتت التقارير إلى أن عدد التغريدات التي جاءت ضمن هذا الوسم تجاوزت الـ 15 ألف تغريدة بعد فترة قصيرة من تدشينه، وأصبح الهاشتاغ من الأكثر تداولاً في المملكة خلال ساعات، رغم أن الأمر لم يتجاوز كونه مُجرد شائعة.

فقد صرحت عائلة محمد عبده لاحقاً، بأن الفنان الكبير بصحة جيدة في منزله، ولا يُعاني من أي شيء، وأضاف مصدر مقرب من الفنان السعودي، خلال تصريحات صحفية، أنه لا صحة للشائعات التي تزعم وفاة محمد عبده.

لم تكن شائعة وفاة محمد عبده هي أول شائعة تطال الفنان السعودي الشهير خلال الفترة الماضية، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام الجاري 2021 عدة شائعات تزعم وفاة فنان العرب، كما انتشرت عدة شائعات سابقة بأن عبده قد اعتزل الفن نهائياً، ولا ينوي الغناء مجدداً.

آخر أعمال محمد عبده

جدير بالذكر أن الفنان محمد عبده يعتبر من أشهر المطربين في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي، وهو من مواليد محافظة الدرب بمنطقة جازان جنوب السعودية في عام 1949، ويُعرف بلقب فنان العرب.

وقد طرح الفنان السعودي الشهير مؤخراً أحدث أعماله الفنية وهي أغنية بعنوان مستعجلة، عبر موقع يوتيوب، وهي من كلمات فهد بن محمد، وألحان خالد عياد، حيث استقبلها الجمهور بترحاب شديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة