شاهد.. الفنان أحمد ماهر ينهار باكياً أثناء حديثه عن مشهد مؤثر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
شاهد.. الفنان أحمد ماهر ينهار باكياً أثناء حديثه عن مشهد مؤثر

دخل الفنان المصري أحمد ماهر في نوبة بكاء على الهواء أثناء لقاء تلفزيوني، مع الإعلامية إسعاد يونس، خلال برنامج صاحبة السعادة، المُذاع على فضائية دي إم سي المصرية،  بعد تذكره لمشهد من مسلسل ذئاب الجبل.

قال أحمد ماهر أثناء حواره أن هناك أحد المشاهد قد أثرت به تأثيراً بالغاً، وكان هذا المشهد سيزيد من تأثير المسلسل في نفوس المشاهدين، لكنه لم يتم تصويره، يقول ماهر عن المشهد: "نشبت مشاجرة بيني وبين أحد الشخصيات في السياق الدرامي، خلال هذا المشهد كان من المفترض أن أقوم بقتل الشخصية الأخرى بعد علمي بقتله لحبيبتي ودفنها وهي حامل، وأقوم بفتح صدره بالسكين وتناول كبده".

حينما وصل ماهر لهذه النقطة من الحكي واستعادة المشهد وتقمصه دخل في نوبة بكاء، مُرجعاً سبب بكائه إلى قسوة المشهد وتقمصه الشديد وإحساسه بالشخصيات التي يؤديها.

لتتساءل يونس مُتعجبة عن كيفية تذكره للحوار والمشهد لم يُمثل ولم يُصور، ليرد ماهر بأنه فقط أثر به وتقمصه حينما قرأه لذلك يتذكره جيداً.

أحمد ماهر هو ممثل مصري، ولد عام 1946، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973. عمل أحمد ماهر أغلب الوقت بين المسرح والتلفزيون، حيث عمل في مراكز الشباب وفي قصور الثقافة الجماهيرية، كما تم تعيينه في مسرح الطليعة، ومن أشهر المسرحيات التي قدّمها: المتزوجون، دول عصابة يا بابا، أجازة ممتعة جداً.

اشتهر في التليفزيون بتأدية العديد من الشخصيات التاريخية، وكانت من أعماله التليفزيونية: الفرسان، الأبطال، رأفت الهجان، نابليون والمحروسة.

كما كان لماهر دوراً بارزاً في مسلسل حديث الصباح والمساء، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محسن زايد.

ماهر يتمنى الموت على خشبة المسرح

خلال تصريحات صحفية، عبر ماهر عن محبته الشديدة للمسرح قائلاً: "المسرح حياتى، هو البداية، ربنا يجعل خاتمتى على المسرح، هو العشق، لأن والدى كان يصطحب أمى إلى المسارح، رأيت معهم شكوكو ونجاة الصغيرة على المسرح وأنا طفل كنت أقوم بتقليد ما أراه على المسرح لأشقائى، وغصب عنهم يصقفوا، وأطلق علىّ "فارس المسرح"، لأنه ليس هناك فنان فى تاريخ المسرح اعتلى خشبة المسرح بـ"فرس" غير العبدلله، الفروسية هنا ليست صفة ولكن فعل حقيقى وأعتز بهذا اللقب جداً وينادوننى فى الوسط الفني بـ"أبيه أحمد".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة