شبكة VK تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الصور والفيديوهات المزيفة

شبكة VK تكشف عن أحدث الميزات التي ستوفرها لجميع مستخدميها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
شبكة VK تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الصور والفيديوهات المزيفة

أعلن القائمون على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي عن بدأهم في اختبار ميزات جديدة مهمة، والتي ستكون مفيدة جداً لمستخدمي المنصة.

شبكة VK تكشف عن أحدث الميزات التي ستوفرها لجميع مستخدميها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي شبكة VK سيحصلون قريباً على ميزات جديدة ستمكنهم من التحقق بشكل مستقل من أي صورة أو مقطع فيديو متوفر على المنصة، والتأكد من صحة تلك الصور والفيديوهات، وفيما إذا تم التلاعب فيها أو تزويرها عبر تقنيات التزييف العميق.

وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت بعدما أعلنت السلطات المعنية بشؤون الإنترنت في روسيا في وقت سابق، أنها تعمل على خطة لتطوير منظومة جديدة لاكتشاف المحتوى المزيف الذي يطرح عبر شبكة الإنترنت، وأن هذه المنظومة ستتمكن من فحص المحتوى بدقة تزيد عن 70%.

وأشارت التقارير إلى أن شبكة VK ستستعين تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لتنفيذ هذه الميزات الجديدة، موضحة أن هذه التقنيات ستساعد على اكتشاف علامات التلاعب في وجوه الأشخاص، في الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على المنصة، وتحديد ما إذا تم استبدال أحد الوجوه بوجه آخر.

وأضافت أنه من المتوقع أن تقوم شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK بتوفير هذه الميزات الجديدة لجميع مستخدمي المنصة، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.