ارتفاع أرباح صناع المحتوى على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل 2022
ارتفاع أرباح صناع المحتوى على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي

أعلنت شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، أن الأرباح التي يقوم بجنيها صناع المحتوى في الشبكة، قد ازدادت بشكل كبير وملحوظ في الفترة الأخيرة.

شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي تعلن زيادة أرباح صناع المحتوى فيها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن القائمين على الشبكة، فإنه بشكل عام، فإن الإحصائيات قد بينت أن نسبة متوسط أرباح المدونين وصناع المحتوى في VK قد ازدادت بنسبة 293% في نهاية شهر مارس الماضي، وهو ما يعني أنها قد تضاعفت بمقدار 4 مرات تقريباً.

وأشارت التقارير إلى أن الإحصائيات قد أظهرت أيضاً أن صناع المحتوى المشاركين في برنامج الشراكة مع شبكة VK، قد ازدادت أرباحهم أيضاً بمعدل 107%، فيما ازداد معدل الأرباح الأسبوعية للمدونين في منصة التسويق التابعة للشبكة الروسية بمعدل 54 % أيضاً.

وفي وقت سابق، أعلن القائمون على VK أن شبكة التواصل الاجتماعي الروسية ستتخلى عن نسبها من الأرباح التي يتم جنيها عبر عدة منصات تابعة لها، منوهين إلى أن هذه الأرباح سيتم منحها كاملة إلى المدونين وصناع المحتوى، ضمن إطار برنامج دعم خاص، كان من المفترض أن يمتد حتى يوم 10 أبريل الماضي، ولكن تقرر لاحقاً تمديد العمل به حتى نهاية الشهر الجاري.

وكانت شبكة VK الروسية قد أعلنت مؤخراً عن تسجيلها أرقاماً قياسية في أعدد المستخدمين، حيث ذكر القائمون عليها أن جمهور الشبكة قد وصل إلى 100 مليون مستخدم في شهر مارس الماضي، وذلك بعد انضمام أكثر من 3 ملايين مستخدم، عقب حجب بعض شبكات التواصل الاجتماعي في روسيا.

وإلى جانب زيادة أعداد المستخدمين لشبكة التواصل الاجتماعي الروسية، فقد كشفت VK عن ارتفاع أعداد المشاهدات لخدمة الفيديوهات العمودية التي تقدمها، ليصل هذا العدد إلى مليار مشاهدة في اليوم الواحد.

وأوضح القائمون على شبكة VK أنه بشكل عام، فقد نمت مشاهدات الفيديو عبر الشبكة في مارس الماضي بنسبة 28%، مقارنة بمثيلتها عن شهر فبراير 2022، مشيرين إلى مشاهدات خدمة clips للفيديوهات القصيرة العمودية قد نمت بشكل كبير بنسبة 125% تقريباً.

جدير بالذكر أن شبكة VK هي شبكة تواصل اجتماعي روسية، تأسست في عام 2006، وأصبحت خلال سنوات قليلة أضخم منصات التواصل الاجتماعي في روسيا، وواحدة من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا والعالم، حيث يُنشر عليها يومياً أكثر من 12 مليون منشور بـ 44 لغة عالمية.