شركات تعدين البتكوين تستهلك كميات هائلة من الكهرباء في أمريكا

تعدين البتكوين يستهلك كميات هائلة من الكهرباء مقارنة بإجمالي استهلاك بعض الولايات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
شركات تعدين البتكوين تستهلك كميات هائلة من الكهرباء في أمريكا

كشفت تقارير اقتصادية أن شركات تعدين البتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية، تستهلك كميات هائلة من الكهرباء، مبينة أن هذا الاستهلاك يقارن بإجمالي استهلاك بعض الولايات الأمريكية بأكملها.

تعدين البتكوين يستهلك كميات هائلة من الكهرباء مقارنة بإجمالي استهلاك بعض الولايات الأمريكية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الاستهلاكات الكبيرة تثير قلقاً بين صانعي السياسات والمسؤولين عن شبكات الكهرباء، وذلك بسبب زيادة الضغط على الشبكة، وارتفاع تكلفة الطاقة والانبعاثات الناجمة عنها.

ونقلت عن إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن استهلاك الكهرباء في عمليات تعدين البتكوين، يشكل ما بين 0.6% إلى 2.3% من الطلب الكلي على الكهرباء في البلاد خلال عام 2023.

وأشارت التقارير إلى أن هذا يعتبر الرقم الأدنى لنطاق الاستهلاك، لافتة إلى أنه أيضاً مؤشر على الحجم الهائل للاستهلاك في هذا القطاع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن هذه التقديرات تشير إلى أن الطلب على الكهرباء لتلبية احتياجات تعدين البتكوين، يعادل استهلاك الكهرباء السنوي لملايين المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت التقارير إلى أنه منذ نحو 10 سنوات، بدأت أنشطة تعدين البتكوين في الولايات المتحدة، إلا أن هذه الأنشطة تزايدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، خاصة بعدما حظرت الصين عمليات التعدين في البلاد في مايو 2021.

ونوهت إلى أنه على مدى السنوات الـ 3 الماضية، قامت العديد من شركات التعدين، بطرح أسهمها للتداول العام في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسست عمليات لها في ولايات، مثل تكساس ونيويورك.

وأردفت التقارير إن إدارة معلومات الطاقة، تعتزم جمع بيانات أكثر دقة حول استهلاك الكهرباء في عمليات تعدين البتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيكون لديها تقديرات شهرية، ابتداء من فبراير وحتى يوليو من هذا العام.

وأضافت أن هذه الجهود من شأنها أن تساعد في توفير صورة أوضح حول حجم الاستهلاك، وتأثيره على البنية التحتية للطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة