ماسك يعتزم نقل مقر شركة تيسلا بسبب المشاكل القانونية التي يواجهها

إيلون ماسك يعلن نقل مقر تيسلا إلى ولاية تكساس بعد موجة من الأزمات القانونية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
ماسك يعتزم نقل مقر شركة تيسلا بسبب المشاكل القانونية التي يواجهها

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، نيته لنقل مقر شركته تيسلا إلى ولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد موجة من الأزمات القانونية التي واجهها مؤخراً.

إيلون ماسك يعلن نقل مقر تيسلا إلى ولاية تكساس بعد موجة من الأزمات القانونية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد هذا القرار بعد مشاكل قانونية متعددة واجهها ماسك، بما في ذلك إلغاء حزمة رواتب للموظفين بقيمة 55.8 مليار دولار.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة التي ينوي ماسك اتخاذها، تأتي بعد أن اشتهرت ولاية ديلاوير بجذب الشركات الكبرى، بفضل ضرائبها المنخفضة، وهو ما جعل الملياردير يقوم في وقت سابق، بنقل مقر شركة تيسلا فيها.

ولفتت التقارير إلى أنه بعد صدور الحكم، أجرى إيلون ماسك استطلاعاً على منصة إكس، يسأل فيه ما إذا كان يجب على شركة تيسلا أن تقوم بتغيير مقر تأسيسها إلى تكساس.

وأوضحت أن الاستطلاع شارك فيه أكثر من 1.1 مليون صوت، حيث صوت أكثر من 87% لصالح التغيير، فيما رد ماسك بتغريدة تؤكد أن التصويت العام لصالح تكساس بشكل لا لبس فيه.

ونوهت التقارير إلى أن شركة تيسلا قامت بنقل مقرها الرئيسي من بالو ألتو في كاليفورنيا، إلى أوستن في تكساس، في عام 2021، وذلك بسبب انتقادات ماسك للسياسات واللوائح الضريبية في كاليفورنيا، بالإضافة إلى صراعه مع المسؤولين المحليين، بسبب إعادة فتح مصنع في فريمونت أثناء جائحة كورونا.

وأضافت أن شركة تيسلا تملك مصنعاً ضخماً للسيارات الكهربائية في تكساس، حيث تخطط لتوسيع نشاطاتها هناك، وهو ما يشير إلى التزامها بالتواجد في الولاية بشكل دائم، وتطوير عملها فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة