إيلون ماسك يهدد بمقاضاة موظفي تويتر الذين يسربون معلومات سرية

وأمهل الموظفون مدة محدود لتوقيع تعهد بعدم التسريب

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
إيلون ماسك يهدد بمقاضاة موظفي تويتر الذين يسربون معلومات سرية

هدد الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، بمقاضاة «عدد قليل» من موظفي تويتر الذين يواصلون تسريب معلومات سرية لوسائل الإعلام، وفقاً للتقارير.

تويتر يبذل قصارى جهده للقبض على المصادر

حصلت زوي شيفر، من شركة بلاتفورمر، على نسخة من البريد الإلكتروني يوم السبت لكنها لم تنشر المستند عبر الإنترنت لأن «تويتر يبذل قصارى جهده للقبض على المصادر»، كما غردت على تويتر

وفقاً لتغريدات شيفر، كتب ماسك في البريد الإلكتروني: «كما يتضح من التسريبات التفصيلية العديدة لمعلومات تويتر السرية، يواصل عدد قليل من الأشخاص في شركتنا التصرف بطريقة تتعارض مع مصالح الشركة وتنتهك اتفاقية عدم الإفشاء الخاصة بهم».

وأضاف: «سيقال هذا مرة واحدة فقط: إذا انتهكت بشكل واضح ومتعمد اتفاقية عدم الإفشاء التي وقعتها عند انضمامك، فإنك تقبل المسؤولية إلى أقصى حد يسمح به القانون وسيطلب تويتر على الفور تعويضات».

مهلة محددة لتوقيع التعهد

وأتيحت للموظفين مهلة حتى الساعة 5 مساء يوم السبت لتوقيع تعهد، وفقاً للبريد الإلكتروني. لكن سرعان ما سخر أحد مستخدمي تويتر: «أحب أن البريد الإلكتروني الذي يطلب من الموظفين عدم تسريب المعلومات، قد تم تسريبه».

كانت تواجه الشركة أربع دعاوى قضائية رفعها موظفون سابقون، متهمين إياها بارتكاب ممارسات مختلفة غير عادلة عقب فصلهم من العمل.

تحدث أربعة مدعين من الدعاوى القضائية التي تمثلها شانون ليس-ريوردان في مؤتمر إعلامي في سان فرانسيسكو يوم الخميس. جاء ذلك قبل جلسة استماع للمحكمة لاتخاذ إجراء من قبل خمسة موظفين سابقين زعموا أن تويتر لم يقدم إشعاراً مناسباً قبل التسريح الجماعي للعمال.

أعرب الكثير منهم عن دعمهم للزملاء السابقين مع العائلات أو أولئك الذين لم يشعروا بالراحة في الظهور في هذا الحدث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة